|
|||||||
| ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ ۞ يجمع كل موضوع تنوعت فيه أقلامكم لتبدع ۞ |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||||
|
||||||||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ كنّتُ صغيره على القهوة لكنْ ذاتَ مرةْ ذقتُ فنجانَ أبي قلتُ: أبي هذه القهوةُ مُرًةْ يا أبي باللهِ سُكًرْ قال دعيها لستَ مجبرْ قال جدي باسماً: مازالت طفله وأخي الأصغرُ يرمى غمزةً نحوي ويسخرْ وأنا من خجلي أصبحتُ أصغرْه // ![]() كان فنجانُ أبي في المنتصفْ رفع الفنجان َ هوناً وارتشفْ رشفةً أولى.. وأخرى في شغفْ ثم قال : يا ابنتي هذه القهوةُ تُدعى العربية قد ورثناها من التاريخ ِ سمراءَ نقية فتعلّمْ كيف تصبرْ كلَّ مرة يا ابنتي قهوةُ الأجدادِ حُرَّة أيُّ طعمٍ ٍ يتبقى عندما لا تصبحُ القهوةُ مُرَّة..! ******** هكذا الابتلاءات مرّة ، ولكن المؤمِن الحَق مَن يتكيف معها .. ألسنا نرى أن القهوة مرّة ؟ ومع هذه المرارة إلا أنّ الكثير يحبونها ! بل إنهم ليصِل بعضهم درجة الإدمان !! وبعضهم يستهويه شربها مع شيءٍ حالي ، برغم أنّ الحلا لا يحتاج لمرارة القهوة .. ولكن هكذا صارت الهواية .. ألا ترون أن بعضهم يقول (القهوة تعدّل المزاج ) ؟ فالبلاء كذلك يعدّل الإنسان ويصقل شخصيته ويهذّب حِدة طبعه .. ووالله ، مهما رأى الإنسان مُرَّ البلاء فإنّ رحمةَ الله أوسع .. وإنه ما اختار لعبده هذا الأمر إلا لصلاحِ أمره . ألسنا نرى تفاوتًا في حُب القهوة المرة ؟ بين محبٍ وعاشقٍ ومدمن وكاره !
![]() فالبلاء كذلك يختلِف تقبّل الناس له .. بين راضٍ محبٍ للرحمن ، وبين صابرٍ محبٍ للرحمن ، وبين ساخطٍ غير راضٍ عن ربه . أوَليست القهوة العربية يُكره معها وضع السكر لأن حلاوته تُفسِد الطعم ؟ فكذلك البلاء .. يُكره معه ، ارتكاب معصية يتلذذ بها صاحبها ، ولكنه يُفسِد على نفسه ما في البلاء مِن جزاء . أليست القهوة مهما كثرت كميتها وتضاعف .. لابدَّ لها أن تنتهي ؟ فالبلاء كذلك لا بدّ أن ينتهي .. وهذي سنّـة الرحمن وتدبيره . وأخيرًا / أليس المسلم يحمد الله إذا شرِب القهوة برغم مرارتها ؟ فكذلك فليفعل إذا ذاق مرارة البلاء .. ولربما مرارةٌ تأتي ، يعقبها الله بأيام سرور الحمد لله على كل حال
المصدر: منتديات كلك غلا ;kj wydvii ugn hgri,i wydvii ;kj
الله يرحمك يآ أبي
ويدخلك الجنة من جميع ابوابها ثمانية |
أخر 5 مشاركات آخر العنقود
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 10 | 4716 | 09-06-2013 03:56 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 5 | 3312 | 07-03-2013 02:00 AM | |
|
|
۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 4 | 2828 | 06-29-2013 11:00 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ عالم المرأة ๑۩۞۩๑ | 2 | 4571 | 06-28-2013 12:20 AM | |
|
|
لـ iPhoneــــBlack Berry | 14 | 4513 | 06-03-2013 08:07 PM | |
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
مقاال قيم يالغلا
سلمت على هد الانتقاء المميز نتووق لجميل طروحاتك الشيقه ودي وباقات وردي |
انا غفرت لعالم ٍ ماتستحق المغفره...... أنا أكثر إنسان تعلم من كثر ما أخطا وصاب..! .,’
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| القهوه, صغيرهه, كنت, على |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| يمهه مايصير أرجع صغيرهه | عسكريمه حمرا | ๑۩۞۩๑ نـبض الـخواطر ๑۩۞۩๑ | 8 | 01-24-2013 09:44 PM |
| عشاق القهوه | أمواج الشوق | ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ | 21 | 01-04-2013 04:14 AM |
| دعوه على القهوه | يوسفية الملامح | ๑۩۞۩๑ عالم الـرجل๑۩۞۩๑ | 26 | 01-23-2012 07:07 PM |
| القهوه هي المرأه!!! | همسة شوق | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 5 | 12-18-2011 09:31 AM |
| عزب القهوه والشااهي.. | محمد الشريف | سوالف وصرقعة | 11 | 07-16-2011 02:37 AM |