|
|||||||
| ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ ۞ يجمع كل موضوع تنوعت فيه أقلامكم لتبدع ۞ |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
![]() مدخل : المَوتُ , الحَدثُ الوَحيدُ الذِي مِن المُمكِن أَن يُشعِركَ كَم أنّ هَذا العَالَمُ تَافِه , بَسيطٌ إلَى الحَدّ الذِي يُمكِن إستِيعَابُه فِي لَحظَةٍ وَاحدَة ! } ![]() وَلأنّ الحياة، لا تأخذُ بِ كلتا يديْهـا .. والأقْدآر هي َسَيّدةُ الأوجَـآع أصْبحَ العمُر ، كَـبرآءةِ طفـلٍ لا يتَعدّى الثّـامِنة ! ![]() الهُموم كثيرَة ، وَآلامُهـآ أكبَر ، لكنَها تصغُر عند رحيلِ الأحبّه ! مَتى تنتهِي مشـاعرنَـآ ؟ وَمتى تفيضْ؟ وَ إلى أينَ سَ يصِل بِنا حضُور المَوت لهُم ! يُشْرع أبوابَه علينَـآ ، فَيأخذَهم ، و َيُبقينَـآ ! وَ لمآذآ يَتركُ لنا عِبَرًا حينَ يَنزلُ بِأحدِهم ؟ { كُنت صغيرةْ حينَ حضَرتُ أوّلَ عزاءْ ، لحْظتُها كانت عَينَاي تَتَجولُ خُفيةً بِبرآءَة ، وَكأيّ طِفلة تُدآعبها تسَآؤلآت الطّفولَه : لماذا المَوتُ يجمعُنا في مَكانٍ واحِد فَقطْ لنَبكِي؟ ![]() وَ لماذا البشرُ لآ يتعَآطفُون معنا الا حينَ يموتُ أحدنَآ؟ وَ لماذآ تِلك الايـامُ الثلآثة , التي لآ تنتهِي حتّى تُميتَ الدّمع بِدَاخلنَآ؟ وَ لماذآ وَلمآذآ وَ لمآذآ ؟؟؟ تَستَمر الاسئِلة ، وَلآ أجد إجابهْ ! " الأَوْجَاع مصْدرُهَا ، فَقْرُ ديمُومَةِ متْعةِ الحَيِاةْ " مَآذآ يَعنِي ..حِينَ نَجْهلُ كَيفَ نعيشْ ؟ وَ كَيفَ نمضِي نُهرولُ إلى هَدفنَـآ ؟ لكنّنآ دوْما نُخطِؤُهْ ! وَ مَاذآ يَعنِي أنْ نَسْتكين ؟ وَ نُسَلمُ مالديْنا للقَدَر ؟ ![]() " أؤمِنُ بالقَدر ، وَلكنّه يؤْلمنِي ! الرؤْيةُ لديّ يغشَاهَا ضَبابُ الجَهْل ! أينَ ، وَمتى ، وَكيفَ ، سَأمضِي فِي الحيَآةْ ؟ هلْ سيَأخذُ الموتُ أحدٌ مّـا ، لآزَالَ بِ جانبِي ؟ بيتُ الطّينِ ذآك ، دَائِمًا يوحِي ليْ بأننّا حينَ نَكبُر لآنَهرمُ فقطْ ! بَل نلقِي بِ سَوآدِ الحياةِ في مِعقلِ السّوء ، وَنرتدِي لبآسَ حريرٍ ، كَ لونهِ الأبيضِ تكون قلوبُنـآ تَمامًا !! فَقطْ كَما الأطْفآلْ ! وَالنخيلُ ، حينَ ارَاهَـا ، أُبصرُ مع شُموخِها ، ِذكرَى هشّه ، معَ مرورِ الزّمن نَفَذَ زآدُهـآ أَقربُ الأشياءِ شَبهًا لـ البشَر ، هِي النّخيلْ لأنّها في شمُوخِها تَهرُم ! ولأَن في كلِ سعَادةٍ تَسكنُهآ خدْشٌ صغيرْ ، سَ يكبُر ! كلُ المعرّفاتِ أجدُ لها مفْهومًا ، إلا الرّحيل الذِي يؤَديهِ المَوتْ ! أَجهَلهْ ، ذَآتَ عُمُر ، عزمتُ المُحاولَة فِي التعبيرِ عنْه ، لكنّ المعانِي ابيضّتْ فَ لم أعدْ ارَاهـا تنبت كالماضِي لقوّتهِ وَ خوفيَ الجليّ مِنْه ! أَعلمُ مآَهو الرّحيل ، وَآعلمُ قيودُه ، لكنّي أجهَلُ خُطآهْ ! أمّا الَوَجَعْ فَهوَ اختِصَـارٌ لكلِ إحسَاسٍ يَربُت بِكلتَا يديْه على كَتِفِي ، كيمَـا أجزَعُ ، ف آعود لـ َأزَاولُ مِهنةَ البُكَـاءْ .. مخرج الأقدار سيدة الأوجاع تنزع كل الأشياء الجميلة من أرواحنا / أحداقنا حتى نغرق كـ الأطفال في مدامعنا جمر حرمان / ولا شيء غير تلك الغربة !
المصدر: منتديات كلك غلا hclk fhgr]v g;ki dcglkd >>> hclk fhgr]v
|
أخر 5 مشاركات يوسفية الملامح
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ نـبض الـخواطر ๑۩۞۩๑ | 3 | 9700 | 08-31-2014 07:49 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ نـبض الـخواطر ๑۩۞۩๑ | 2 | 9826 | 04-12-2014 05:48 PM | |
|
|
۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 1 | 8556 | 04-12-2014 05:39 PM | |
|
|
۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 4 | 8465 | 02-05-2014 11:43 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 7 | 9205 | 02-05-2014 11:39 PM | |
|
|
#2 |
![]() |
سلمت الايادي
يعطيكـ الف الف عآاافيهـ على رووعة وجمالية الطرح بانتظار جديدك بكل شوق ودي وشذى الورد |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
][.....●
● ● ابداع يترنم بروعه طرحك ربي يديم تميزك وروعه عطائك.. ادام الله علينا هذا الابداع.. وروعه طرحك المتميز .. الله يعطيك الف عافيه .. شكراً لك على جمال طرحك.. لروحك ارقى باقات الورد من الجوري .. واكليل من الافندر.,,, ● ● ● ● ●..][ |
لَاتِفي الكِلمآت بالنُطق .. أشْكُرك يآغآلي ,.
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
سلمت الانـــآمل على الانتقـــآء دمت بهذآ العطـــآء المميز والمستمر لآعدمنـــآ جديدكِ القـــآدم إحتــــرآمي وشكــــري؛ |
![]()
|
|
|
#5 |
![]() |
اشكرك على جمال طررحك
سلمت الاناامل ياارب دمتى متألقه بكلك غلا جناين من الورد لروحك |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
وَ لماذا البشرُ لآ يتعَآطفُون معنا الا حينَ يموتُ أحدنَآ؟
وَ لماذآ تِلك الايـامُ الثلآثة , التي لآ تنتهِي حتّى تُميتَ الدّمع بِدَاخلنَآ؟ وَ لماذآ وَلمآذآ وَ لمآذآ ؟؟؟ حروف مختلفه في كل شي .. تسلم اياديك غلاتي .. |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| لكنه, اؤمن, بالقدر, يؤلمني |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني | جناين ورد | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 6 | 11-20-2012 05:42 PM |
| كلام ممنوع لكنه من ذهب | تعلمت ارسم الفرحه | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 10 | 07-08-2011 12:15 AM |
| اشترى لزوجته ذهب لكنه جعل والدته تبكي | وتاليها وياك | ๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ | 9 | 05-06-2011 02:58 AM |
| أتعلم ماذا يؤلمني الآن ..؟؟ | وتاليها وياك | ๑۩۞۩๑ للقصائد مـذاق ๑۩۞۩๑ | 4 | 12-19-2010 05:47 PM |
| ليه ساكت كم يؤلمني هذا السؤال؟؟؟ | غروري معجبني | ๑۩۞۩๑ نـبض الـخواطر ๑۩۞۩๑ | 3 | 06-13-2010 10:53 PM |