|
|||||||
| ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ ۞ كل مايتعلق بديننا الاسلامي الحنيف ۞ |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي المسلم ،أختي المسلمه اضْبِطْ مُنَبِّهَك لكيْ تستيقظَ قبل الفجر، عشرين دقيقة مثلاً، فإذا استيقظتَ فَقُلْ: [ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ و حْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّااللَّهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ ]، ثم قُمْ، فتوضأ وصَلِّ ما تَيَسَّرَ لك، ولو استطعت أن تقرأ في صلاتك بأكثر من مائة آية لكان أفضل [ وهذا سهل، فسورة " المدثر مع المرسلات "، أو " الفاتحة مع الأعلى و الغاشية و الفجر و البلد ، أكثر من مائة آية ] ثم اخرج واذهب إلى المسجد لصلاة الفجر مع الجماعة، فإذا عُدْتَ إلى بيتك فاقعد واذكر الله حتى تطلع الشمس، ثمصَلِّ الضحى أربع ركعاتٍ. أخي المسلم، اقرأ هذه المجموعة من الأحاديث الصحيحة المباركة ، لِكَيْ تَرى - إن فعلت هذا الشيء السَّهْلَ اليََسيرَ – كَمْ مِنَ السُّنَنِ النبوية تَكونُ قَدْ فَعَلْتَ، وكَمْ مِنَ الأجْرِ الضخم الكثير يَكونُقَدْ كُتِبَ لكَ - إن شاء الله – في أَوَّلِ نَهارِكَ. * إِنَّ أَقْرَبَ مَا يَكُونُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ مِنْ الْعَبْدِ جَوْفَ اللَّيْلِ الْآخِر،فَإِنْ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَكُونَ مِمَّنْ يَذْكُرُ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ فَكُنْ، فَإِنَّ الصَّلَاةَ مَحْضُورَةٌ مَشْهُودَةٌ إِلَى طُلُوعِ الشَّمْسِ، فَإِنَّهَا تَطْلُعُ بَيْنَ قَرْنَيْ الشَّيْطَانِ، وَهِيَ سَاعَةُ صَلَاةِ الْكُفَّارِ، فَدَعْ الصَّلَاةَ حَتَّى تَرْتَفِعَ قَيْدَ رُمْحٍ وَيَذْهَبَ شُعَاعُهَا ، ثُمَّ الصَّلَاةُ مَحْضُورَةٌ مَشْهُودَةٌ حَتَّى تَعْتَدِلَ الشَّمْسُ اعْتِدَالَ الرُّمْحِ بِنِصْفِ النَّهَارِ. [ صحيح سنن النسائي * يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍإِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الْآخِرُ، يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ [ رواه البخاري ] * يَعْقِدُ الشَّيْطَانُ عَلَى قَافِيَةِ رَأْسِ أَحَدِكُمْ إِذَا هُوَ نَامَ ثَلَاثَ عُقَدٍ، يَضْرِبُ كُلَّ عُقْدَةٍ: عَلَيْكَ لَيْلٌ طَوِيلٌ فَارْقُدْ ، فَإِنْ اسْتَيْقَظَ فَذَكَرَ اللَّهَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ تَوَضَّأَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ صَلَّى انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَأَصْبَحَ نَشِيطًا طَيِّبَ النَّفْسِ، وَإِلَّا أَصْبَحَ خَبِيثَ النَّفْسِ كَسْلَانَ. [ رواه البخاري * مَنْ اسْتَيْقَظَ مِنْاللَّيْلِ وَأَيْقَظَ امْرَأَتَهُ فَصَلَّيَا رَكْعَتَيْنِ جَمِيعًا كُتِبَا مِنْالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ. [ صحيح أبو داود * مَنْ تَعَارَّ مِنْ اللَّيْلِ [ أي: استيقظ ] فَقَالَ: " لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُوَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّااللَّهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ "،ثُمَّ قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، أَوْ دَعَا اسْتُجِيبَ لَهُ، فَإِنْتَوَضَّأَ وَصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ. [ البخاري * مَنْ صَلَّىالصُّبْحَ فَهُوَ فِي ذِمَّةِ اللَّهِ، فَلَا يَطْلُبَنَّكُمْ اللَّهُ مِنْذِمَّتِهِ بِشَيْءٍ فَيُدْرِكَهُ فَيَكُبَّهُ فِي نَارِ جَهَنَّمَ. [ رواه مسلم * مَنْ قَرَأَ مائَةِ آيَةٍ فِي اليوم كُتِبَ لَهُ قُنُوتُلَيْلَةٍ . [ أي كتب الله له أجر قيام الليلة كلها ] [ رواه ابن السني وهو حديث صحيح * مَنْ صَلَّى الفجر فِي جَمَاعَةٍ، ثُمَّ قَعَدَ يَذْكُرُاللَّهَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ، كَانَتْ لَهُكَأَجْرِ حَجَّةٍ وَعُمْرَةٍ .. تَامَّةٍ تَامَّةٍ تَامَّةٍ. صحيح الجامع. * عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: أَوْصَانِي خَلِيلِي بِثَلَاثٍ لَا أَدَعُهُنَّ حَتَّى أَمُوت: صَوْمِ ثَلَاثَةِأَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ، وَصَلَاةِ الضُّحَى، وَنَوْمٍ عَلَى وِتْرٍ. * عن أبي هريرة قال: بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم بَعْثًا،فَأَعْظَمُوا الغَنيمَةَ وأَسْرَعوا الكَرَّةَ، فقال رجل: يا رسول الله: مارَأَيْنا بَعْثَ قَوْمٍ أَسْرَعَ كرة ولا أعظم غنيمة من هذا البعث، فقال صلى اللهعليه وسلم: ألا أخبركم بأسرع كرة وأعظم غنيمة من هذا البعث رجل توضأ في بيته فأحسنوضوءه ، ثم تَحَمَّلَ إلى المسجد فصلى فيه الغداة [ أي الفجر ]، ثم عَقَّبَ بصلاةِالضُّحى ، فقد أَسْرَعَ الكرةَ ، وأَعْظَمَ الغَنيمَةَ . [ السلسلة الصحيحة * خُلِقَ كُلُّ إنسانٍ من بني آدم على ستين وثلاثمئة مَفْصِلٍ ،فمن كَبَّرَ الله ، وحمد الله ، و هَلَّلَ الله ، و سَبَّحَ الله ، واستغفر الله ،وعَزَل حَجَراً عن طريق المسلمين، أو شوكة أو عَظْماً عن طريق المسلمين، وأمربمعروف أو نهى عن منكرٍ عَدَدَ ذلك الستين والثلاثمئة السلامى ، فإنه يُمْسي يومئذٍوقَدْ زَحْزَحَ نفسه عن النار. [ صحيح الترغيب والترهيب * يُصْبِحُ عَلَى كُلِّ سُلَامَى مِنْ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ، فَكُلُّ تَسْبِيحَةٍصَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّتَكْبِيرَةٍ صَدَقَةٌ، وَأَمْرٌ بِالْمَعْرُوفِ صَدَقَةٌ، وَنَهْيٌ عَنْالْمُنْكَرِ صَدَقَةٌ، وَيُجْزِئُ مِنْ ذَلِكَ رَكْعَتَانِ يَرْكَعُهُمَا مِنْالضُّحَى. [ رواه مسلم * قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم: يَقُولُ قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: يَا ابْنَ آدَمَ صَلِّ لِي أَرْبَعَرَكَعَاتٍ مِنْ أَوَّلِ النَّهَارِ أَكْفِكَ آخِرَهُ. [ صحيح الجامع دمتم بحفظ الله
المصدر: منتديات كلك غلا ]rNzr rfg hgt[v r] j]og; hg[ki hgt[v j]og; ]rNzr rfg
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
أخر 5 مشاركات miss rahaf
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ لـلأقـلأم الحـصريه ๑۩۞۩๑ | 9 | 1853 | 10-07-2012 05:59 PM | |
|
|
۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 11 | 2334 | 10-07-2012 05:50 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 82 | 9004 | 10-07-2012 05:29 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ نـبض الـخواطر ๑۩۞۩๑ | 6 | 1791 | 09-30-2012 03:14 PM | |
|
|
#2 |
![]() |
جزاك الله الف خير
تحياتي لك |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() |
امين وياك منورةة
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
جزآأك الله الف خير
وجعلههأـآ بموآزين حسنآتكك يعطيكك العآففيةة |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
جزآك الله آلف خير
وبآرك الله فيكِ بميزآن حسنآتكِ |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#6 |
![]()
ـمثلي لن تجدوا
![]() ![]() ![]() ![]() |
بارك الله فيك جعلها بموازين حسناتك
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() |
امين وياكم
يسلمكم ربي منورين |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#8 |
![]()
أأنتظر شوفت عيونك
|
جزاك الله خير الجزاء .. موضوع رائع جداً وهادف . اطيب الاماني |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() |
آآمين وياااك
مرورك الاروعع شاكرة مروروك لمتصفحي باقة اوركيد لحضورك ,,,,###### |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#10 |
![]() |
جزاك الله خير الجزاء وجعله
في ميزان حسناتك ولاحرمك الاجر يارب وأنار الله قلبك بنور الرحمن والايمان دمتي بحفظ الرحمن |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الجنه, الفجر, تدخلك, دقآئق, قبل, قد |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| قهوتي أنا والماسي على الفجر هع هع | القناص | عدسات الأعضاء | 18 | 11-29-2011 03:36 PM |
| صلاة الفجر | حنين الماضي | ๑۩۞۩๑ للقصائد مـذاق ๑۩۞۩๑ | 4 | 08-16-2011 03:18 AM |
| مكالمة بعد الفجر | بــــايــــعــــتــــهــا | ๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ | 5 | 02-25-2011 06:00 PM |
| مكالمه بعد الفجر ~~ | أنفاس الورد | ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 14 | 06-11-2010 03:58 AM |
| في الجنه لن نبكي !!! | آسطوره | ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 4 | 03-20-2010 09:28 PM |