|
|||||||
| ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ ۞ كل مايتعلق بديننا الاسلامي الحنيف ۞ |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||
|
|||||||
السـلام عليكـم ورحمـة الله وبـركـاتـه لمــاذا سمــي القلــب قلبــاً ؟ سمي القلب قلباً لسرعة تقلبه قال عليه الصلاة والسلام : ( إنما سمي القلب من تقلبه ، إنما مثل القلب مثل ريشة بالفلاة ، تعلقت في أصل شجرة ، يقلبها الريح ظهرا لبطن) الراوي:أبو موسى الأشعريالمحدث:الألباني- المصدر:صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2365 خلاصة حكم المحدث:صحيح وهو شديد التقلب كما وصفه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( لقلب ابن آدم أسرع تقلباً من القدر إذا استجمعت غليانا ) الراوي:المقداد بن الأسودالمحدث:الألباني- المصدر:تخريج كتاب السنة -الصفحة أو الرقم:226 خلاصة حكم المحدث:صحيح *************** والله سبحانه وتعالى هو مقلب القلوب ومصرفها كما جاء عن عبدالله بن عمرو بن العاص أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن قلوب بني آدم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن . كقلب واحد ، يصرفه حيث يشاء ) ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اللهم ! مصرف القلوب ! صرف قلوبنا على طاعتك ) الراوي:عبدالله بن عمرو بن العاصالمحدث:مسلم- المصدر:صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:2654 خلاصة حكم المحدث:صحيح منقول
المصدر: منتديات كلك غلا sWlWd hgrgf rgfhW sWlWd
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
أخر 5 مشاركات 〖خبزهـ〗
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ عالم السيارات ๑۩۞۩๑ | 6 | 3348 | 05-10-2013 01:27 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ للقصائد مـذاق ๑۩۞۩๑ | 3 | 2151 | 05-02-2013 04:25 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ عالم الوناسه ๑۩۞۩๑ | 6 | 3173 | 05-02-2013 03:41 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ عالم الصور ๑۩۞۩๑ | 4 | 1952 | 02-23-2013 02:07 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ عالم الصور ๑۩۞۩๑ | 1 | 2192 | 02-23-2013 02:05 PM | |
|
|
#2 |
![]() ![]() |
( اللهم ! مصرف القلوب ! صرف قلوبنا على طاعتك )
اللهم امين جزيتي خيرا غاليتي سلمت اناملك ع الطرح |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#3 |
![]() |
تسلمين يالغلا
منورة |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#4 |
![]() |
جزاك الله خير الجزاء وجعله
في ميزان حسناتك ولاحرمك الاجر يارب وأنار الله قلبك بنور الرحمن والايمان دمت بحفظ الرحمن |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#5 |
![]() |
امين يارب وياك غلاتي
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| القلب, سًمًي, قلباً |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| القلب هو القلب و القبر صندوق العمل | ريم الغلا | ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 8 | 10-10-2011 02:54 AM |
| همسات مصورة من القلب إلى القلب | أحسآسي تآعبني | ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 8 | 02-15-2011 05:36 PM |
| حروف ملونه من القلب الى القلب.... | я3şħţ 8άιβ..εїз | ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 10 | 07-17-2010 05:55 AM |
| القلب لك يا سيد القلب لبى... توبيكات ... | الغلآ | ๑۩۞۩๑ عالم الماسنجر والتوبيكآت ,وملحقات السكايب واليآهو ๑ | 4 | 07-26-2009 04:54 AM |
| عتاب العشاق من القلب الى القلب | راعي الجرح | ๑۩۞۩๑ نـبض الـخواطر ๑۩۞۩๑ | 10 | 03-08-2009 09:59 PM |