منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   فـــــــن آلرد بآلـــــــمنتديااتـ ... (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=6748)

اسير الصمت 04-08-2010 09:10 AM

فـــــــن آلرد بآلـــــــمنتديااتـ ...
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك مشكله طالما عانينا منها ولازلنا نعاني .
كثيراً من الأعضاء يهاجرون من المنتديات مثل الطيـور المهاجرة بسبب الردود ،هناك أقلام طغت وتطاولت أو أستهزأت أو عاملت بغير مصداقية .
لقد اختلفت الثقافات في وقتنا الحاضـر والتعبير عنها ولعل أبرزها هي ـ( الردود )ـ فالردود اصبحت متاحه أمــــام الجميع فمن المؤسف أن تصدم احياناً بالواقع فتجد أعضاءاً منذ تسجيلهم في المنتدى حتى حين وهو بنفس العقلية دون أي فائده تذكر أو تطور ملموس جرى في حياته ولعل هذا السبب هو عدم الأدراك بهذه الفنون .

فلكم بعـض القطرات الإبداعيه في هذا المجال ::


1- تأكد أنك ستواجه في المنتديات من يخالفك الرأي والتفكير ويناقضك في بعض الأمور فحينها حاول أن تستخدم ســلاح الإقناع بكل أدب .
2- إحرص على أن يكون وعيك وعقلك أكثر تأثيراً من مشاعرك وعواطفك في ردودك .

3- الكِـبر والتعالي على الأعضـاء لن يكون دليلاً على قناعتك بما تكتب بقدر ماهو تعبير عن ضعف في ذاتك .
4- عندما تذوب كل الكلمات وتقهر الآراء تظل الأخلاق العاليه والحمـيدة هي القــوة التي لا تقهر ولا تهزم في ردودك .
5- كلمة " شكـــــراً " المزخرفه بالورود ليست كافيه للتعبير عن الشكر ولا تعطي الكاتب حقه فلقد اصبحت تعطي ابعاداً اخرى في عالم المنتديات .
6- إذا دعتك الحاجه إلى الحرية المطلقة في ردودك فاجعل حريتك نابعة من شريعتك .
7- التهجـم والاندفاع القوي يرسم صورة في اذهان الاخرين بأنك متخوف من ماتعتقد .
8- عبر عن رأيك ودافع عن حقوقك ومبادئك بصوت مسموع ولكن لا تنسى أن تضع مساحات من الحب والإحترام أمامك .
9- تعلم التفكير في كل الإتجاهات وفي كل المستويات وأجعل من نظرتك خارقة وحاول أن تضع كل الأبعاد في حدود بصرك .
10- النوايا الصادقة والمخلصة في التعامل والرد تعتبر أحــد أسرار الجاذبية في ردودك .

11- لا تجعل رغبتك بالبروز والظهور تحت الأضواء التفريط بكرامتك ودينك واخلاقك .

12- من العـلامات الفارقة بين الشخص الناضج والغير ناضج هو " قبول الحق " .

13- التأمل والتفكير يمنحك المقدرة على صياغة الرد المناسب الذي سيحظى بالقبول والاحترام من الجميع .
14- من العقبات التي رسمتها ايدينا هو أن نستخدم في ردودنا النظام الذي يقول " خالف تعرف " فنجد هناك من يبحث عن الحظور من خلال رده المحظور .
15- تعلم أن تحترم الجميع حتى من يخالفك الرأي فلا تهمش تواجده وتذكر دائماً " اختلاف الرأي لا يفسد في الود قضيه " .
16- إحذر من الغلو والمبالغه في ردودك سواء في المدح أو القدح .
17 - التغيير في الردود يعتبر نوعاً من التجديد فإحرص أن تكون متجدداً ومتألقاً دائماً .

18 - اذا كنت تحمل قلماً جيداً ومبدعاً فحاول ان تفتح به فكراً تضيئ به شمعاً تعلم به خلقاً تمسح به دمعاً ترسم به فرحاً .
19- قيل " من جهلنا نخطئ ومن خطئنا نتعلم " لذلك احرص ان تتعلم من اخطاءك واخطاء الاخرين ولا تنظر لاخطاء الاخرين بعين الناقد الحاقد فمن الممكن والطبيعي أن تخطأ ذات يوم .
20- وأخيراً تذكر دائماً أن الإبداع لا يقتصر فقط على طرح المواضيع الجذابه فهناك مبدعون يتقنون مهارة الردود فكن منهم .
و دمتم بكل ود...


آسطوره 04-08-2010 09:16 AM

يسلمووو اسير الصمت موضوع من درر مكنونه شكلتهاا لنا بهاا لوحه مميزه

قد تجد من يخالفك الرااي تكون سبباا لتحدى لبروزك المميز فهنااك من يكره وصول المميزين للقمه


تقبل مروري وطلتي

ماننحرم منك يالغلاا

я3şħţ 8άιβ..εїз 04-08-2010 09:37 AM

مووضووع رااائع وشي مهم فن الرد ولازم نلتزم فيه

بس حبيت اضيف شي

كما فيه فن الرد كذالك فيه فن في المواضيع

اي يعني قبل طرح المووضوع نحكم عقولنا في اللي راح نطرحه لان احتمال كبير ما ينال رضااء اللي حولنا

يمكن يكون فيه جراااائه لاابعد الحدود مع انو انا مو ضدها بس فيه جراائه ما تحتمل ومو عارفين وش المقصد من خلف هذا النوع منها

يعني نتمنى الرقي في المواضيع

تسلم اناملك خيو ع الموووضووع الراااائع

مبدع بمووااضيعك دومآآآ

تحيتي

اسير الصمت 04-08-2010 09:40 AM

ابتسامة صمت
اضفتي لطرح نكهة الخلاصهعلى مرورك

والله ماهي مجامله نزلت الموضوع

لاني اشوف كل الاعضاء الي في المنتدى هم الرائعون

وتنطبق فيهم الكلمات لانو بصراحة احلا منتدي شفتو في حياتي
الاعضاء الي فيه في قمة الاخلاق
ربي يعطيكم العافيه
ودمتو في حفظ الله ورعايته

للوله مشوآآر 04-08-2010 10:08 AM

اخي اسير الصمت ..

بطرح مواضيعك الجميله ورحك الرائعه التي عنوانها (التقدير والاحترام).. تضع مكانك في قلوب الاعضاء التي لا يستكثرونها على شخص رائع بروعتك ..

فالاحترام الذي ذكرته فهو الزام من كل عضو تأخذ وتعطي معه في بعض الامور والسبب واضح ( لانك عنوان الاحترام والاخلاق الرائعه )

دمت لنا اخي العزيز ودام عطاؤك ..

تقبل مروري ..

تم التقييم ..

اسير الصمت 04-08-2010 05:22 PM

مبدعه

فعلا الموضوع يعطي انطباع عن الشخص ومدى وعيه

وانا من النااس احب عند طرحي لموضووع ان اجد بالرد مايكمل

موضووعي ويوضح السلبيات

والايجابيات عما اتحدث

نوعية الردود بعد لها دور في جذب العضو

وكل رد يدل على شخصيه معينه



شكرا على مرورك

اسير الصمت 04-08-2010 05:58 PM

للوله مشوار

الإبـــداع دومــاً يحضور بروعة مرورك
وجمال إطلالـــتـــك
تعابيرك وسام أتشرف بحملهـ

شكراً من كل قلبي

أدام الله لك الهــنـــــاء والســـعــــــــــد

..خلاص ابرحل.. 04-08-2010 06:43 PM

موضوع يستحق كل كلمات الشكر والتقدير
كفيتو ووفيتو مابقالي شي اقوله يسلمو اخوي


تحياتي

اسير الصمت 04-09-2010 12:29 AM

خلا ص ابرحل


الروعه بوجودكـ

نورتي لكـ ودي واحترمي

سما الرياض 04-09-2010 04:33 AM

اسير الصمت


جدا راائع بطرووحاتك


راق لي ما راق لك


تحيتي


All times are GMT +3. The time now is 08:43 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant