|
|||||||
| ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ ۞ يجمع كل موضوع تنوعت فيه أقلامكم لتبدع ۞ |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مــوت بـلا مــوت ... .. ! ! ! أحياء ولكن أموات ! ! أعزائي .. لا تستغربوا نعم هنالك مــــوت بلا موت .. وربما هو اكثر من المـــوت الذي يأخذ معه الجســـد والروح .. ولكـــن هنالك موت للروح دون الجــســـــد .. وربما أهو أسوء من الموت نفســـه . . . مـــوت بـــلا مـــوت عندما تصعب عليك الحياة ... وتكون هناك خيارات محددة ... فلا تجد طريقاً للهروب منها ... إلا بالموت ... فتقرر الموت ولكن لا تعرف ... وتموت وأنت تحاول الموت ... ثم تعي أنك ميت اصلاً... مـــوت بـــلا مـــوت عندما تعيش أجمل أيام حياتك مع شخص ... وتعتقد أن علاقتكما لا تشبهها أي علاقة ... لأنها مثالية ... بريئة ... صادقة ... مميزة ... حقيقية ... وقبل أن تنتهي من وصف العلاقة وتعداد صفاتها ... تجد نفسك وحيداً ... بلا هذا الشخص ... دون إشعار مسبق ... دون سبب ... مـــوت بـــلا مـــوت عندما تنهض كل يوم ... فتتسائل ماذا أفعل اليوم؟ ... ولا تجد جواب مُرضي ... فتقرر النهوض على أي حال ... تأكل ... تشرب .. تفعل كذا وكذا ... وتنام ... وتستيقظ في اليوم التالي ... لتتسائل ماذا أفعل اليوم؟ ... فتقرر النهوض على أي حال ... مـــوت بـــلا مـــوت عندما تجلس بين أفراد عائلتك أو أقاربك ... يتحدثون في شتى المواضيع ... هذا يقول رأيه ... وهذا يمزح ... وهذا يناقش ... وأنت الوحيد الصامت ... تشعر بغرابة الموقف ... ويتسلل الملل إليك ... فتحسب الدقائق والثواني حتى تغادر هذا المكان ... وفي النهاية تغادر ... وتجلس وحدك ... لتجد نفسك ضجراً ... تريد الجلوس مع أحد لتحدث ... دعوني أخبركم بشئ ... هناك من يتحرك حولكم ولكنه ميت ... ميت القلب ... ميت المشاعر ... ميت الروح ... ضاق ذرعاً بهذه الحياة فقرر الرحيل ... وترك جسمه ورائه ... فلا تستغربون أن يموت شخص بلا موت ... ليس بالضرورة أن تلفظ أنفاسك وتغمض عينيك ويتوقف قلبك عن النبض ويتوقف جسدك عن الحركة كي يقال عنك : إنك فارقت الحياة فبيننا الكثير من الموتى يتحركون يتحدثون يأكلون يشربون يضحكون لكنهم موتى .. يمارسون الحياة بلا حياة مفاهيم الموت لدى الناس تختلف فـهناك من يشعر بالموت حين يفقد انسانا عزيزاً ويخيل اليه ... أنا الحياة قد . . أنتهت وأن ذلك العزيز حين رحـــــــل ... أغلق أبواب الحياة خلفه وأن دوره في الحياة بعده ... قد انتهــــى وهناك من يشعر بالموت حين يحاصره الفشل من كل الجهات ويكبله احساسه بالإحباط عن التقدم فـيخيل اليه أن صلاحيته في الحياة . . . قد انتهت وأنه لم يعد فوق الأرض مايستحق البقاء من أجله .. والبعض .. تتوقف الحياة في عينيه في لحظات الحزن ويظن أنه لانهاية لهذا الحزن وأنه ليس فوق الأرض من هو أتعس منه فيقسو على نفسه حين يحكم عليها بالموت وينفذ بها حكم الموت بلا . . . تردد وينزع الحياة من قلبه ويعيش بين الاخرين كالميت تماما ... فلم يعد المعنى الوحيد للموت هو الرحيل عن هذه الحياة فـهناك من يمارس الموت بطرق مختلفه ويعيش كل تفاصيل وتضاريس الموت وهومازال على قيد الحيــــــــاة .. فالكثير منا . . يتمنى الموت في لحظات ظنا منه أن الموت هو الحل الوحيد والنهاية السعيدة لسلسلة العذاب لكـــــــن . . هل سأل أحدنا نفسه يوما : ترى . . ماذا بعد الموت ؟ نعم . . ماذا بعد الموت . . . ؟ حفرة ضيقة وظلمة دامسه وغربة موحشة وسؤال . . وعقاب . . وعذاب واما جنة . . أو نار . . فــــهم . . كانوا هنا . . ثم رحلوا . . غابوا ولهم أسبابهم في الغياب لكن الحياة خلفهم مازالت مستمرة . . . فالشمس مازالت تشرق والأيام . . . مازالت تتوالى والزمن لم يتوقف بعد . . ونحن . . مازلنا هنــــا مازال في الجسد دم وفي القلب نبض وفي العمر بقية . . . فلمـــــاذا نعيش بلا حياة ونموت . . بلا موت . ؟ إذا توقفت الحيـــــــاة في أعيننا فيجب أن لا تتوقف في قلوبنــــــــا فالموت الحقيقي هو موت القلوب أتمنا أن لا نكون جزء من هؤلاء الأموات الأحيـــــاء ...راق لي ... ورودهـ الموضوع الأصلي: ابحث عن اسمك بين الاموات00اتمنى ان لاتجده || الكاتب: آسطوره || المصدر: منتديات كلك غلا
المصدر: منتديات كلك غلا hfpe uk hsl; fdk hghl,hj00hjlkn hk ghj[]i hghl,hj00hjlkn hk hfpe hsl; fdk
|
أخر 5 مشاركات آسطوره
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ | 7 | 7026 | 08-21-2016 12:03 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ النقاش الجاد ๑۩۞۩๑ | 4 | 7493 | 08-12-2016 11:30 PM | |
|
|
۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 4 | 5013 | 08-12-2016 11:25 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ لـلأقـلأم الحـصريه ๑۩۞۩๑ | 9 | 9151 | 02-27-2014 12:34 PM | |
|
|
دنيا العجائب والغرائب | 4 | 6290 | 04-01-2013 05:14 PM | |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| لاتجده, الاموات00اتمنى, ان, ابحث, اسمك, بين, عن |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| أمر اي عضو يحط اسمك بتوقيعه ..~> | ячǿǿ₥ τҝ | ๑۩۞۩๑ الألعاب والمسابقات ๑۩۞۩๑ | 156 | 09-27-2012 08:43 PM |
| دور اسمك واضحك.. .. | روح لااشوتكـ | ๑۩۞۩๑ عالم الوناسه ๑۩۞۩๑ | 6 | 08-01-2011 02:19 PM |
| هل انت راضي عن اسمك...؟ | شـيـخـة آلـغـيـد | ๑۩۞۩๑ النقاش الجاد ๑۩۞۩๑ | 16 | 10-11-2010 01:27 AM |
| شف اسمك وشف وش معناه | ماتهاب | ๑۩۞۩๑ عالم الـرجل๑۩۞۩๑ | 16 | 05-24-2010 07:22 PM |
| اسمك يا حبيبي | الحرف العنيد | ๑۩۞۩๑ للقصائد مـذاق ๑۩۞۩๑ | 6 | 04-20-2010 09:07 PM |