العودة   منتديات كلك غلا > ۩ المنتدى الأدبي ۩ > ๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑

๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ ۞ قصص وروايات لتمتعو بها قلوبكم وعقولكم ۞

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 01-01-2011, 09:19 PM
ذات الشهد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 480
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 فترة الأقامة : 5991 يوم
 أخر زيارة : 08-11-2016 (10:19 PM)
 المشاركات : 4,127 [ + ]
 التقييم : 38
 معدل التقييم : ذات الشهد is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
1 (65) يقول لــ أمه.. أبشري ألحين أوديك البقالة.. قصة ابكتني كثيرآ




السَّلام عليكم و رحمة الله و بركاته |~

..

قصّة نـُقلت على لسان إحدى الطبيبات تقول :

دخلت علي في العيادة امرأة في الستينات بصحبة ابنها الثلاثيني ! .. لاحظت حرصه الزائد عليها ، يمسك يدها ويصلح لها عباءتها ويمد لها الأكل والماء ..

بعد سؤالي عن المشكلة الصحية وطلب الفحوصات، سألته عن حالتها العقلية لأنّ تصرفاتها لم تكن موزونة ولا ردودها على أسئلتي ، فـ قال : إنها متخلفة عقليا منذ الولادة <A href="http://www.nb3-k.com/vb/t35395/">يقول أمه.. أبشري ألحين أوديك



تملكني الفضول فـ سألته فـ من يرعاها ؟ قال : أنا ، قلت : والنعم ! ،

ولكن من يهتم بنظافة ملابسها وبدنها ؟ .. قال : أنا أدخلها الحمّام -أكرمكم الله- وأحضر ملابسها وانتظرها إلى أن تنتهي وأصفف ملابسها في الدولاب و أضع المتسخ في الغسيل واشتري لها الناقص من الملابس !

قلت : ولم لا تحضر لها خادمة ؟! قال : [ لأن أمي مسكينة مثل الطفل لا تشتكي وأخاف أن تؤذيها الشغالة ]<

اندهشت من كلامه ومقدار برّه وقلت : وهل أنت متزوج ؟ قال : نعم الحمد لله ولدي أطفال ,

قلت : إذن زوجتك ترعى أمك ؟ قال : هي ما تقصر وهي تطهو الطعام وتقدمه لها , وقد أحضرت لزوجتي خادمه حتى تعينها ، ولكن أنا أحرص أن آكل معها حتى أطمئن عشان السكر !

زاد إعجابي ومسكت دمعتي ! اختلست نظرة إلى أظافرها فرأيتها قصيرة ونظيفة ، قلت : أظافرها ؟ قال : أنا ، وقال يا دكتورة هي مسكينة !

نظرت الأم لـ ولدها وقالت : متى تشتري لي بطاطس ؟!

قال : أبشري ألحين أوديك البقالة
!

طارت الأم من الفرح وقالت : ألحين .. ألحين !

التفت الابن وقال : والله إني أفرح لفرحتها أكثر من فرحة عيالي الصغار .. " سويت نفسي أكتب في الملف حتى ما يبين أنـّي متأثرة " !

وسألت : ما عندها غيرك ؟ , قال : أنا وحيدها لأن الوالد طلقها بعد شهر .. قلت : أجل ربـّاك أبوك ؟ .. قال : لا جدتي كانت ترعاني وترعاها وتوفت الله يرحمها وعمري عشر سنوات !

قلت : هل رعتك أمك في مرضك أو تذكر أنها اهتمت فيك ؟ أو فرحت لفرحك أو حزنت لحزنك ؟ قال : يادكتورة ، أمي مسكينة من عمري عشر سنين وأنا شايل همها وأخاف عليها وأرعاها ..


كتبت الوصفة وشرحت له الدواء ..


مسك يد أمـّه , وقال : يللا ألحين البقالة ... قالت : لا نروح مكـّة ! .. استغربت ! , قلت : لها ليه تبين مكة ؟ قالت بركب الطيارة !

قلت : له بتوديها لـ مكّة ؟ , قال : إيه.. قلت : هي ما عليها حرج لو لم تعتمر ، ليه توديها وتضيّق على نفسك ؟ , قال : يمكن الفرحة اللي تفرحها لا وديتها أكثر أجر عند رب العالمين من عمرتي بدونها ..

..




خرجوا من العيادة وأقفلت بابها وقلت للممرضة : أحتاج للرّاحة ، بكيت من كل قلبي وقلت في نفسي هذا وهي لم تكن له أماً ..


فقط حملت وولدت لم تربي لم تسهر الليالي ولم تُدرسه ولم تتألم لألمه لم تبكي لبكائه لم يجافيها النوم خوفا عليه , لم.. ولم.. !
يقول أمه.. أبشري ألحين أوديك
ومع كل ذلك كل هذا البر!


فـ " هل سنفعل بأمهاتنا الأصحاء .. مثلما فعل بأمه المتخلفة عقليـًّا " ؟!!!!



منقوله
اللهم اعنا على بروالدينا
اللهم اغفر لهما وارحمهما كما ربوناصغارا


سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات





dr,g gJJ Hli>> Hfavd Hgpdk H,]d; hgfrhgm>> rwm hf;jkd ;edvN Hgpdk Hli H,]d; Hfavd hgfrhgm hf;jkd dr,g ;edvN




 توقيع : ذات الشهد


رد مع اقتباس

أخر 5 مشاركات ذات الشهد
المواضيع المنتدى المشارك الاخير الردود المشاهدة آخر مشاركة
ورق حائط اخر شياكة ๑۩۞۩๑ الديكور والاثاث ๑۩۞&# 2 3393 08-11-2016 10:18 PM
الهندباء البرية تحمي الكبد من التليف وتقي من مرض... الطب البديل و الاعشاب 1 5659 08-11-2016 10:12 PM
ابي ترحيب من جديد (اشتقت لكم يالغوالــــي).. ๑۩۞۩๑ نقطه بدايه ๑۩۞۩๑ 10 4532 10-04-2011 07:29 AM
سيماهم في وجوههم " الآن أكتشف حقيقة من حولك من... ๑۩۞۩๑ البحوث وتطوير الذات ๑۩۞۩๑ 4 3437 04-06-2011 08:43 AM
ياذاك الزمـــــان الي نســـــاني؟؟؟ ๑۩۞۩๑ لـلأقـلأم الحـصريه ๑۩۞۩๑ 6 4225 04-06-2011 06:53 AM

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لــ, ألحين, أمه, أوديك, أبشري, البقالة, ابكتني, يقول, كثيرآ, قصة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور ابكتني وابكت الحروف نبض حايل ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ 2 07-08-2011 10:18 PM
رساله ابكتني نبض حايل ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ 3 12-19-2010 10:39 PM
ادم يقول ,,,حوااء تقول !! آسطوره ๑۩۞۩๑ الرجل والمرأة والطفل ๑۩۞۩๑ 10 11-03-2010 07:09 PM
دكتور جهز الغرفه ألحين .. أنفاس الورد ๑۩۞۩๑ للقصائد مـذاق ๑۩۞۩๑ 7 10-30-2010 09:13 PM
شاب يقول لن أصلي ][ دُرر ][ ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ 1 03-18-2010 02:04 AM


All times are GMT +3. The time now is 04:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا
This Forum used Arshfny Mod by islam servant