|
|||||||
| ๑۩۞۩๑ نـبض الـخواطر ๑۩۞۩๑ ۞للخواطر والنثر ۞ |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
|
ما أجمل الصمت في لحظة أو في لحظات تختفي الحروف و تضيع الكلمات تتطاير الأوراق و تتكسر الأقلام يتوقف بنا العالم و نتوقف نحن به نفقد قدرتنا و حواسنا وتعتنق أرواحنا حالة الصمت اللا محال عندما تثور مشاعر و أحاسيس قلبك عندما يتصادم فكرك و أفكارك في عقلك عندما يتفاجئ كيانك و وجدانك في جسدك عندما تتلخبط أيامك و لياليك في حياتك عندما تلتقي الدمعة و البسمة في لحظة عندما لا تعلم من أنت و علمك لا ينفعك لا تعرف أي الحروف تنثر و أي الكلمات تكتب لاتعلم أي الألحان تعزف و أي الأوتار تدق ماذا ترد و ماذا تقول و من سيفهم كل غير مقول كيف تبعث و توصل كل غير مرئي بين السطور لا تستطيع تحديد شعورك المدفون في المكنون فالصمت من يعتنقك و يحتلك و يمتلكك في هذه الظروف ما أجمله الصمت عندما يكون هو كل المطلوب الصمت عند حب ملئ و فاض القلوب ولا تريد و ترفض البوح به العقول خوفاً من شئ أو أشياء قد لا تكون. الصمت عند عشق أعتنق الأرواح بكل جنون و لا تكفي كل الكلمات و الأفعال لتحديد سمو جماله و عفته. الصمت عند أعجاب ملئ النفوس و العيون فتسحر بكل مضمونه و مكنونه ولا تستطيع التركيز في جمال نوعه ولا كمه. الصمت عند شكر لا تكفي كل الحروف و الألفظ و المصطلحات لتوصيل قدره و اعتباره و قيمته. الصمت عند صداقة لا يمكن التعبيرعن ثمنها و كنزها وعمقها و صدقها بكل أساليب و أدوات الكلمة و الكلمات. الصمت عند الأنتظار فكل الدقائق و الساعات و الليالي و الأيام لن تساعدك على نسيان طيف من تنتظر مهما طال غيابه فلن يتلاشى طيفك لمجرد تأخر طيفه. الصمت عند الخطء و الذنب فمهما أعتذرت و قلت و مهما حاولت أن تقول فلن تقنع ولن تقتنع في معظم الأوقات و الأمور. الصمت عند الفراق الذي لا تكفي الدموع و الآهات عن شرح قمة حرقته و ألمه و ما سيتركه من نزيف و جروح وسيتم دون حلول. هنا يأتي جمال الصمت في هذه اللحظات بكل سكون و سكوت هو سبيلك في هذه الظروف الصمت هنا أعظم فنون الكلام يوصل و يلبي و يؤدي و يكفي و يوفي و يعبر و يغني عن كل ما قد كان أوسيكون ![]() ~~ لـــــــــــــــكــــــــ ــــــن ~~ لا تطل في الصمت لوقتاً طويل فقد يفنى و ينعدم و تنتهي فعالية جماله اذا تعدى و زاد عن اللحظات التي أحتاجته و تمنته فتواجد فيها لكي يحيها. حاول البوح حاول النطق حاول التعبير بعد قليل بأي شئ حــــرف....كـــــــلمة جـــملة....شـــعور....أحـــسا س....دمـــعة....همـــ سة....لمــــسة بــــسمة....لــــمحة....وردة.. ..أو حتى....نــــــقطة أي شئ مهما كان أو ممكن أن يكون لكي لا يأتي يوم تقول فيه لماذا لم أكن أو أكون و أعدك لن يفيدك الصمت الى تلك الحدود
المصدر: منتديات كلك غلا [lhg>>>>hgwlj >>>>td>>>gp/hj [lhghgwlj tdgp/hj
![]() ><ورديــٌُه الخد + أغترابٌ ~>< هن نِعمةٌ مِن الله ، أتحسسُ مِن خلالها طريقي إلى السعاده ~ |
أخر 5 مشاركات جناين ورد
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ الرجل والمرأة والطفل ๑۩۞۩๑ | 3 | 4200 | 08-16-2016 01:29 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ البحوث وتطوير الذات ๑۩۞۩๑ | 3 | 4233 | 08-16-2016 01:24 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ زمـن الطيـبين ๑۩۞۩๑ | 5 | 6089 | 08-16-2016 01:19 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ للقصائد مـذاق ๑۩۞۩๑ | 8 | 6418 | 10-15-2013 02:42 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ يوتيـ YouTube ـوب ๑۩۞۩๑ | 2 | 6265 | 08-24-2013 02:26 AM | |
|
|
#2 |
![]() ![]() |
طرح في منتهى آلَجمآل
يعطيكِ رَبِي آلف عآِفيةْ إِبدآع في ْكُل زآويْة يدفعني لأتابع جديد آطروحاتك لِذَآئقتك الْرآقيْة وآفر اَلْشكر والتقدير..,~ |
|
|
|
#3 |
![]()
أأنتظر شوفت عيونك
|
الله يعطيك العافية اختي جناين .. طرح مميز وحضور رائع .. سلمت الأنامل .. اطيب الاماني . |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
كلمآتـكم كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,, يــ ع ـطيكـم الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتو لي من رد يـآآلــ غوالي ,, ولاتحرموني من ردودكمـ ,,,, لآعدمتكم,,, ولآهنتو ))جناين ورد((
|
|
|
|
#6 |
![]() |
يعطييك العافية طرح رائع
تسلم يمناك ع الانتقاء الذووق ماننحرم من ابداعك |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() |
رآئع مدآد قلمك حبيبتي ,,
استمتعت بسِطورك وليس غرابه في ذآلك الغرابه بمآذآ اخط لك سُطور تستحقينها تسلم ايديك يالغاليه ويعطيك العافيه |
لَاتِفي الكِلمآت بالنُطق .. أشْكُرك يآغآلي ,.
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
كلمآتـكم كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,, يــ ع ـطيكـم الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتو لي من رد يـآآلــ غوالي ,, ولاتحرموني من ردودكمـ ,,,, لآعدمتكم,,, ولآهنتو ))جناين ورد((
|
|
|
|
#9 |
![]() |
بَين اَنآمل عَزف مُبآح
وأوتآر ترآتِيل الابْداع كآن لَحنك أَشبَه بأنسيآب أَلندى عَلى خد أَليآسمين أَجنحة فرآش وملآئِكه حَلقت فَوق روآبِي نَبضك بِشَغف جَمِيلَة وأَكثَرْ.. |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| جمالالصمت, فيلحظات |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| فضفضة في لحظات يأس | ضيعتني العاطفه | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 9 | 07-20-2011 01:51 AM |
| عباره عن لحظات | نبض حايل | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 6 | 07-09-2011 12:56 AM |
| لحظات الالم.. | سما الرياض | ๑۩۞۩๑ نـبض الـخواطر ๑۩۞۩๑ | 12 | 10-23-2010 01:47 AM |
| لحظات في حياتك ..! | شيخ بإحساسه وذوقه | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 11 | 07-18-2010 06:40 AM |
| ^*** لحظات لا تنتهى...***^ | غيبتك تنهى حضوري | ๑۩۞۩๑ نـبض الـخواطر ๑۩۞۩๑ | 5 | 06-30-2009 05:22 AM |