عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-25-2013, 11:29 AM
آخر العنقود غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 3699
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 فترة الأقامة : 4844 يوم
 أخر زيارة : 03-19-2016 (09:53 AM)
 الإقامة : بغرفتي *)
 المشاركات : 1,324 [ + ]
 التقييم : 38
 معدل التقييم : آخر العنقود is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Wink كنت صغيرهه على القهوه




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ






كنّتُ
صغيره
على القهوة
لكنْ
ذاتَ مرةْ
ذقتُ فنجانَ أبي
قلتُ: أبي هذه القهوةُ مُرًةْ
يا أبي باللهِ سُكًرْ
قال دعيها لستَ مجبرْ
قال جدي باسماً: مازالت طفله
وأخي الأصغرُ يرمى غمزةً نحوي ويسخرْ
وأنا من خجلي
أصبحتُ أصغرْه





//




صغيرهه القهوه




كان فنجانُ أبي في المنتصفْ
رفع الفنجان َ
هوناً وارتشفْ
رشفةً أولى..
وأخرى في شغفْ
ثم قال : يا ابنتي هذه القهوةُ
تُدعى العربية
قد ورثناها من التاريخ ِ
سمراءَ نقية
فتعلّمْ كيف تصبرْ
كلَّ مرة
يا ابنتي
قهوةُ الأجدادِ حُرَّة
أيُّ طعمٍ ٍ
يتبقى عندما لا تصبحُ القهوةُ
مُرَّة..!




صغيرهه القهوه





********




هكذا الابتلاءات مرّة ، ولكن المؤمِن الحَق مَن يتكيف معها ..
ألسنا نرى أن القهوة مرّة ؟
ومع هذه المرارة إلا أنّ الكثير يحبونها ! بل إنهم ليصِل بعضهم درجة الإدمان !!
وبعضهم يستهويه شربها مع شيءٍ حالي ، برغم أنّ الحلا لا يحتاج لمرارة القهوة .. ولكن هكذا صارت الهواية ..






ألا ترون أن بعضهم يقول (القهوة تعدّل المزاج ) ؟




فالبلاء كذلك يعدّل الإنسان ويصقل شخصيته ويهذّب حِدة طبعه ..
ووالله ، مهما رأى الإنسان مُرَّ البلاء فإنّ رحمةَ الله أوسع ..
وإنه ما اختار لعبده هذا الأمر إلا لصلاحِ أمره .






ألسنا نرى تفاوتًا في حُب القهوة المرة ؟ بين محبٍ وعاشقٍ ومدمن وكاره !



صغيرهه القهوه





فالبلاء كذلك يختلِف تقبّل الناس له ..
بين راضٍ محبٍ للرحمن ، وبين صابرٍ محبٍ للرحمن ، وبين ساخطٍ غير راضٍ عن ربه .





أوَليست القهوة العربية يُكره معها وضع السكر لأن حلاوته تُفسِد الطعم ؟




فكذلك البلاء ..
يُكره معه ، ارتكاب معصية يتلذذ بها صاحبها ، ولكنه يُفسِد على نفسه ما في البلاء مِن جزاء .
أليست القهوة مهما كثرت كميتها وتضاعف .. لابدَّ لها أن تنتهي ؟
فالبلاء كذلك لا بدّ أن ينتهي ..
وهذي سنّـة الرحمن وتدبيره .




وأخيرًا /




أليس المسلم يحمد الله إذا شرِب القهوة برغم مرارتها ؟
فكذلك فليفعل إذا ذاق مرارة البلاء ..
ولربما مرارةٌ تأتي ، يعقبها الله بأيام سرور
الحمد لله على كل حال

الموضوع الأصلي: كنت صغيرهه على القهوه || الكاتب: آخر العنقود || المصدر: منتديات كلك غلا

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات





;kj wydvii ugn hgri,i wydvii ;kj




 توقيع : آخر العنقود

الله يرحمك يآ أبي
ويدخلك الجنة من جميع ابوابها ثمانية

رد مع اقتباس

أخر 5 مشاركات آخر العنقود
المواضيع المنتدى المشارك الاخير الردود المشاهدة آخر مشاركة
فَلنهتِف بِ | يـآرب ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ 10 4716 09-06-2013 03:56 AM
آنَآ آلحِيِنْ مِتغَيِرْ وَبهْجرْ كِلْ ذُنُوبْ... ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ 5 3312 07-03-2013 02:00 AM
أورآق ملوّنهـ إسحبـ & إكتبـ :: ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ 4 2828 06-29-2013 11:00 PM
كيف اكون انيقه وجذابه ومثيرة بالعمل او الجامعة او... ๑۩۞۩๑ عالم المرأة ๑۩۞۩๑ 2 4571 06-28-2013 12:20 AM
تصويت لمسآبقة خلفيآت البلاك بيري الاسبوعيهه ~ لـ iPhone‏ــــBlack Berry 14 4513 06-03-2013 08:07 PM