04-25-2013, 07:31 AM
|
#4
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 3699
|
|
تاريخ التسجيل : Mar 2013
|
|
أخر زيارة : 03-19-2016 (09:53 AM)
|
|
المشاركات :
1,324 [
+
] |
|
التقييم : 38
|
|
الدولهـ
|
|
الجنس ~
|
|
|
لوني المفضل : Black
|
|
رد: صنعاء اليمن مامثلها لندن :) ، ذوقت الأعراس حسن النشيد والفن ()* مقتطفات اللهجة ال
اللهجةالصنعانية ... ويقابلهاالفصحى:
المنقل .... الاسكافي
الجُـبا .... السقف
البقعة .... المكان
الادات .... الثياب
القنوع .... ويطلق على الخبز
تـُتنْ .... (التبغ)
شركة .... لحم
مطراق .... الحارة
الجربة .... قطعة الارض
الصومعة .... المئذنة
الجولبة ..... اليمامة
المفلق .... الحطاب
وشك .... الوجه
التجواب .... سور السقف
المطبخ .... ديمه
الجونيه .... الشوالة
دِمه.... قطة
قريح .... طماش – العاب نارية
جعالة .... الحلويات بانواعها للاطفال
زوم .... العصيدمع الحقين ( اللبن الرائب)
ترتر .... زيت سمسم – جلجل
القاع .... الارض
شرق .... متأخر
كلمات صنعانيهـ..ماشي----->> لا (للنفي)
جوّا – قوّا ----->> للترجي
معْ ----->> لا (للنفي)
يعوه ----->> (كلمة للإستغراب )
ريع - ----->> انتظر
شوعه ----->> قبيح
ذلحينه ----->> الان
نلوي----->> نلف (نتمشى)
صلّيا ----->> جهتي
ماقدبه ----->> مالذي حصل
تيه ----->> هذا
مشوذيه ----->> ليس هذا
هانا ----->> هنا
ضاك- ذيك ----->> ذاك
ياجناه ----->> كلمة تقال عند الانزعاج
عادبه----->> عاد باقي
هنيه ----->> هنا (للقريب)
برطمه ----->> تكشيرة الوجه
سعليك ----->>(لاتقلق) وتقال للتهدئه والتطمين
اسكه ----->>ممكن
|
|
|
الله يرحمك يآ أبي
ويدخلك الجنة من جميع ابوابها ثمانية
|