04-23-2013, 11:25 PM
|
#100
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 3699
|
|
تاريخ التسجيل : Mar 2013
|
|
أخر زيارة : 03-19-2016 (09:53 AM)
|
|
المشاركات :
1,324 [
+
] |
|
التقييم : 38
|
|
الدولهـ
|
|
الجنس ~
|
|
|
لوني المفضل : Black
|
|
رد: يَّ سيدي ‘مّ لنا إلا بعضْ . . حد الثمآلة والتعبْ !!

قصة جميلة ..
أراد رجل فاحش الثراء
أن يحسس إبنه ||
بقيمة النعمة التي بين يديه
و يريه كيف يعيش الفقراء من الناس !!
فأخذه في رحلة إلى البادية
و قضوا أياما وليالي
في ضيافة أسرة فقيرة
تعيش في مزرعة بسيطة ..
وفي طريق العودة سأل الأب إبنه :
كيف كانت الرحلة؟
أجاب الإبن:
كانت ممتازة ..
الأب: هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟
الإبن: نعم
الأب: إذاً أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة؟!
الإبن: لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا
والفقراء يملكون أربعة
ونحن لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا
وهم لديهم جدول ليس له نهاية
لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا
و هم لديهم نجوم تتلألأ في السماء
باحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية
و لهم إمتداد الأفق
لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها
وعندهم مساحات تتجاوز تلك الحقول
لدينا خدم يقومون على خدمتنا
وهم يقومون بخدمة بعضهم البعض
نحن نشتري طعامنا
و هم يأكلون مما يزرعون
نحن نملك جدرانا عالية لكي تحمينا
و هم يملكون أصدقاء يحمونهم ..
كان والد الطفل صامتا مندهشا
حينها رد الطفل قائلا:
شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كم نحن فقراء!!!
ومضه : 
السعادة تختلف في أعين الناس ..
فهناك من غطـّى سوء تفكيره على عينيه
فأظلمت الحياة في نظره ..
=
ومعً الأسسفْ أينَ نحنْ الألأنْ ... ؟
منْ أششد مَ أعججبنيْ ..
|
|
|
الله يرحمك يآ أبي
ويدخلك الجنة من جميع ابوابها ثمانية
|