عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2013, 11:25 PM   #100


الصورة الرمزية آخر العنقود
آخر العنقود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3699
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 03-19-2016 (09:53 AM)
 المشاركات : 1,324 [ + ]
 التقييم :  38
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: يَّ سيدي ‘مّ لنا إلا بعضْ . . حد الثمآلة والتعبْ !!







قصة جميلة ..

أراد رجل فاحش الثراء
أن يحسس إبنه ||
بقيمة النعمة التي بين يديه
و يريه كيف يعيش الفقراء من الناس !!
فأخذه في رحلة إلى البادية
و قضوا أياما وليالي
في ضيافة أسرة فقيرة
تعيش في مزرعة بسيطة ..
وفي طريق العودة سأل الأب إبنه :
كيف كانت الرحلة؟

أجاب الإبن:
كانت ممتازة ..

الأب: هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟
الإبن: نعم

الأب: إذاً أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة؟!
الإبن: لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا
والفقراء يملكون أربعة
ونحن لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا
وهم لديهم جدول ليس له نهاية
لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا
و هم لديهم نجوم تتلألأ في السماء
باحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية
و لهم إمتداد الأفق
لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها
وعندهم مساحات تتجاوز تلك الحقول
لدينا خدم يقومون على خدمتنا
وهم يقومون بخدمة بعضهم البعض
نحن نشتري طعامنا
و هم يأكلون مما يزرعون

نحن نملك جدرانا عالية لكي تحمينا
و هم يملكون أصدقاء يحمونهم ..
كان والد الطفل صامتا مندهشا

حينها رد الطفل قائلا:
شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كم نحن فقراء!!!


ومضه :
السعادة تختلف في أعين الناس ..
فهناك من غطـّى سوء تفكيره على عينيه
فأظلمت الحياة في نظره ..




=
ومعً الأسسفْ أينَ نحنْ الألأنْ ... ؟

منْ أششد مَ أعججبنيْ ..



 
 توقيع : آخر العنقود

الله يرحمك يآ أبي
ويدخلك الجنة من جميع ابوابها ثمانية


رد مع اقتباس