الموضوع
:
اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
عرض مشاركة واحدة
#
1
11-16-2012, 12:52 AM
لوني المفضل
Sienna
رقم العضوية :
3372
تاريخ التسجيل :
May 2012
فترة الأقامة :
5145 يوم
أخر زيارة :
09-16-2016 (02:17 AM)
الإقامة :
.....
المشاركات :
12,025 [
+
]
التقييم :
1214
معدل التقييم :
بيانات اضافيه [
+
]
اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
لكنه
,
اوؤمن
,
بالقدر
,
يؤلمني
اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
مدخل :
المَوتُ , الحَدثُ الوَحيدُ الذِي مِن المُمكِن أَن يُشعِركَ كَم أنّ هَذا
العَالَمُ تَافِه , بَسيطٌ إلَى الحَدّ الذِي يُمكِن إستِيعَابُه فِي لَحظَةٍ وَاحدَة ! }
وَلأنّ الحياة، لا تأخذُ بِ كلتا يديْهـا ..
والأقْدآر هي َسَيّدةُ الأوجَـآع
أصْبحَ العمُر ، كَـبرآءةِ طفـلٍ لا يتَعدّى الثّـامِنة !
الهُموم كثيرَة ، وَآلامُهـآ أكبَر ،
لكنَها تصغُر عند رحيلِ الأحبّه !
مَتى تنتهِي مشـاعرنَـآ ؟ وَمتى تفيضْ؟
وَ إلى أينَ سَ يصِل بِنا حضُور المَوت لهُم !
يُشْرع أبوابَه علينَـآ ، فَيأخذَهم ، و َيُبقينَـآ !
وَ لمآذآ يَتركُ لنا عِبَرًا حينَ يَنزلُ بِأحدِهم ؟
{ كُنت صغيرةْ حينَ حضَرتُ أوّلَ عزاءْ ،
لحْظتُها كانت عَينَاي تَتَجولُ خُفيةً بِبرآءَة ،
وَكأيّ طِفلة تُدآعبها تسَآؤلآت الطّفولَه : لماذا المَوتُ يجمعُنا في مَكانٍ واحِد فَقطْ لنَبكِي؟
وَ لماذا البشرُ لآ يتعَآطفُون معنا الا حينَ يموتُ أحدنَآ؟
وَ لماذآ تِلك الايـامُ الثلآثة , التي لآ تنتهِي حتّى تُميتَ الدّمع بِدَاخلنَآ؟
وَ لماذآ وَلمآذآ وَ لمآذآ ؟؟؟
تَستَمر الاسئِلة ، وَلآ أجد إجابهْ !
" الأَوْجَاع مصْدرُهَا ، فَقْرُ ديمُومَةِ متْعةِ الحَيِاةْ "
مَآذآ يَعنِي ..حِينَ نَجْهلُ كَيفَ نعيشْ ؟
وَ كَيفَ نمضِي نُهرولُ إلى هَدفنَـآ ؟ لكنّنآ دوْما نُخطِؤُهْ !
وَ مَاذآ يَعنِي أنْ نَسْتكين ؟ وَ نُسَلمُ مالديْنا للقَدَر ؟
" أؤمِنُ بالقَدر ، وَلكنّه يؤْلمنِي !
الرؤْيةُ لديّ يغشَاهَا ضَبابُ الجَهْل !
أينَ ، وَمتى ، وَكيفَ ، سَأمضِي فِي الحيَآةْ ؟
هلْ سيَأخذُ الموتُ أحدٌ مّـا ، لآزَالَ بِ جانبِي ؟
بيتُ الطّينِ ذآك ، دَائِمًا يوحِي ليْ بأننّا حينَ نَكبُر لآنَهرمُ فقطْ !
بَل نلقِي بِ سَوآدِ الحياةِ في مِعقلِ السّوء ،
وَنرتدِي لبآسَ حريرٍ ، كَ لونهِ الأبيضِ تكون قلوبُنـآ تَمامًا !!
فَقطْ كَما الأطْفآلْ !
وَالنخيلُ ، حينَ ارَاهَـا ،
أُبصرُ مع شُموخِها ، ِذكرَى هشّه ، معَ مرورِ الزّمن نَفَذَ زآدُهـآ
أَقربُ الأشياءِ شَبهًا لـ البشَر ، هِي النّخيلْ
لأنّها في شمُوخِها تَهرُم !
ولأَن في كلِ سعَادةٍ تَسكنُهآ خدْشٌ صغيرْ ، سَ يكبُر !
كلُ المعرّفاتِ أجدُ لها مفْهومًا ، إلا الرّحيل الذِي يؤَديهِ المَوتْ !
أَجهَلهْ ،
ذَآتَ عُمُر ، عزمتُ المُحاولَة فِي التعبيرِ عنْه ،
لكنّ المعانِي ابيضّتْ فَ لم أعدْ ارَاهـا تنبت كالماضِي لقوّتهِ وَ خوفيَ الجليّ مِنْه !
أَعلمُ مآَهو الرّحيل ، وَآعلمُ قيودُه ، لكنّي أجهَلُ خُطآهْ !
أمّا الَوَجَعْ
فَهوَ اختِصَـارٌ لكلِ إحسَاسٍ يَربُت بِكلتَا يديْه على كَتِفِي
، كيمَـا أجزَعُ ، ف آعود لـ َأزَاولُ مِهنةَ البُكَـاءْ ..
مخرج
الأقدار سيدة الأوجاع تنزع كل الأشياء الجميلة
من أرواحنا / أحداقنا حتى نغرق كـ الأطفال في مدامعنا جمر حرمان / ولا شيء غير تلك الغربة !
الموضوع الأصلي:
اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
||
الكاتب:
جناين ورد
||
المصدر:
منتديات كلك غلا
https://www.klk-gla.com/vb
كلمات البحث
العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات
المصدر:
منتديات كلك غلا
h,clk fhgr]v g;ki dcglkd h,clk fhgr]v
><
ورديــٌُه الخد
+
أغترابٌ
~><
هن نِعمةٌ مِن الله ، أتحسسُ مِن خلالها طريقي إلى السعاده ~
أخر 5 مشاركات جناين ورد
المواضيع
المنتدى
المشارك الاخير
الردود
المشاهدة
آخر مشاركة
مساعدة زوجتك في المطبخ لا ينقص رجولتك
๑۩۞۩๑ الرجل والمرأة والطفل ๑۩۞۩๑
3
4201
08-16-2016
01:29 AM
تخلصو من الطاقة السلبية في منازلكم
๑۩۞۩๑ البحوث وتطوير الذات ๑۩۞۩๑
3
4234
08-16-2016
01:24 AM
افلام كرتون جيل الطيبين
๑۩۞۩๑ زمـن الطيـبين ๑۩۞۩๑
5
6090
08-16-2016
01:19 AM
حان الهداد وجـاك وقـت المقانيـص
๑۩۞۩๑ للقصائد مـذاق ๑۩۞۩๑
8
6418
10-15-2013
02:42 AM
قلبي
๑۩۞۩๑ يوتيـ YouTube ـوب ๑۩۞۩๑
2
6266
08-24-2013
02:26 AM
زيارات الملف الشخصي :
8447
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل : 2.34 يوميا
جناين ورد
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى جناين ورد
البحث عن المشاركات التي كتبها جناين ورد