هذه القصة ذكرتني بأحد البرامج السعودية قبل اسبوعين تقريبا
كان البرنامج مستضيف شيخ ((ماأذكر إسمه))
والموضوع كان عن قيادة المرأة للسيارة بالسعودية
إتصل دكتور في علم الإجتماع وقال للشيخ إحنا نمنع قيادة المرأة بسبب عاداتنا الإجتماعية فقط ..
وإن كان الدين حرم ذلك فأتمنى منك ياشيخ أن تأتي بأية من القرأن أو حديث صحيح يبين أن قيادة المرأة للسيارة مخالف للشريعة ..
فما كان من الشيخ إلا أنه سأل الدكتور : يادكتور انت توقف عند إشارة المرور ؟
أجاب الدكتور : طبعا
رد الشيخ : كيف تقف عند الإشارة ولا يوجد أية أو حديث تأمر بالتوقف عند إشارة المرور ...!!!
طبعا لم أقتنع برد الشيخ فهذه تنظيمات حياتيه وتندرج من ضمن طاعة ولاة الأمر وحفظ النفس .
و خروج المرأة مع من ليس محرما لها والكثير من القضايا والمشكلات التي نتجت عن ذلك لاتقارن نهائيا بالتوقف عند إشارة المرور ياشيخ ..!!
وأتمنى أن لايستفتى من لا يفتي ..
أشكرك وردة على هذه القصة
وعذراً عن الإطالة..
تحياتي لك