12-03-2008, 06:59 PM
|
|
|
|
|
لوني المفضل
Cadetblue
|
|
رقم العضوية : 5 |
|
تاريخ التسجيل : Dec 2008 |
|
فترة الأقامة : 6410 يوم |
|
أخر زيارة : 02-03-2009 (08:43 PM) |
|
المشاركات :
35 [
+
]
|
|
التقييم :
10 |
معدل التقييم :
 |
|
بيانات اضافيه [
+
] |
|
|
|
اكتشاف الاقزام من جديد في اندونيسيا

عثر العالم شارون قوركسي الامريكي من جامعة تكساس للعلوم على على ثلاثة افراد من هذه الثديات التي كاننت اخر مشاعهده لها قبل 70 عاما ....وكان في رحله استكشافيه في مرتفعات سالاويسي الوسطى وفي احد مرتفعات الجبال التي تصل ال 6000 الاف قدم (1800)متر حصل على عدد اثنين ذكور وانثى وقد قام بجلبها وفي رحلة النزول وبينما كان يحول لف اللاسلكي على رقبته تعرض للعض من احد الاقزام الذي يستطيع ان يلف رقبته بزاوية 180 ودرجه وقد عظه في احد اصابع وقال البروفيسور المستكشف انه سعيد بهذ العضه وفخور بها......يبلغ وزنها حوالي من 80 الى 150 غرام.......الجدير بالذكر انها حيوانات نادره توجد في اندونيسيا والفلبيين....تتميز بعينين واسعتان وهو مكسو بالفرو الملون بالبرتقالي ويقظي طيلة فتره النهار بالنوم...يتكاثر جنسيا ويلد وتحمل الانثى في فترة 187 يوم تقريبا,,,,,,وهذا الكتشاف مهم بالنسبه للباحثين خصوصا في نوادر الحيوانات في الجزر وخصوصا المحميات الكبيره كمحمية بورنيو في اندونيسيا

تحياتي لكم
h;jaht hghr.hl lk []d] td hk],kdsdh hghr.hl hk],kdsdh h;jaht []d]
|