عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2010, 12:10 AM   #27


الصورة الرمزية غرآمي ضحگتگ
غرآمي ضحگتگ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2154
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 12-27-2010 (09:59 PM)
 المشاركات : 63 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عضو في مطبخ كلك غلآ



يسعد صباحكم حبايبي اليوم عندنا طبخة إعداد الشيف / فيصل وبمساعدة ماما سارونة > أبوك يالدلع . اليووووم جايب لكم أحلى وأجممممل آكله ذقتها بحياتي





المقادير المطلوبة.
مكرونة مسلوقة..صلصة الباشميل..لحمة مفرومة معصجة..جبنة موزوريلا مبشورة



و الان لعمل اللحمة بإستخدام..بصلة مفرومة..لحمة مفرومة...بندورة مفرومة ..فصين ثوم مدقوقين و صلصة طماطم و ممكن خضار مشكلة انا هنا استخدمت ذرة مفرزة..و طبعا ملح و فلفل اسود و بهار و اوريجانو..

طريقة عمل اللحمة..

بنحمي الزيت عالنار ثم نضيف البصل المفروم و نقلب قليلا الى ان يذبل



نضع اللحمة فوقه و نقلب جيدا


تترك الى ان يتغير لونها الى اللون البني نضيف الثوم و نقلب



ثم الطماطم و تقلب جيدا



ثم الذررة و نقلبها و تترك الى ان تذبل البندورة

ثم نضيف الصلصة



و تترك على النار الى ان تتشبك و تصبح جاهزة

لعمل البشاميل نحتاج الى:
كوب طحين تقريبا 7 ملاعق كبيرة..ليتر من الحليب اي تقريبا اربع اكواب..مكعبين ماجي و زبدة..ملح و فلفل اسود و اوريجانو



نضيف الطحين مع الحليب عالبارد



يوضع على النار و نحركهم بالمضرب السلك الى ان يذوب الطحين تماما و يختفي

بعد ان يسخن بقليل نضيف الماجي و الملح و الفلفل الاسود و الاوريجانو و طبعا ما بنتركها ابدا نستمر بالتحريك حتى ما تتكتل

نضيف الزبدة

و نستمر بالتحريك الى ان يثخن قوام البشاميل هكذا




ترفع من على النار

و الان التطبيق اللحمة جاهزة و البشاميل جاهز ..

نضع المكرونة المسلوقة في طبق عميق او قدر و نضيف فوقها نصف كمية البشاميل



نقلب المكرونة مع البشاميل جيدا حتى يمتزجو و ممكن اضافة القليل من الجبنة معها
نحضر صينية الفرن ندهنا بقليل من الزبدة و نغطي قاع الصينية و الحواف بالبقسمات
نضيف طبقة من المكرونة
ثم نفرد فوقها اللحمة
ثم طبقة المكرونة



و نغطيها تماما
ثم باقي صلصة البشاميل هكذا



نوزع الجبنة المبشورة فوقها


ندخلها فرن ساخن لمدة نصف ساعة او اكثر الى ان تتخمر الاطراف
نفتح الشواية و نحمر الوجه
نتركها تبرد شوي قبل التقطيع


و تقدم مع السلطة



وصحتييييييييييييين وهنا ان شاء الله ....





 

رد مع اقتباس