منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   مكونات البريوش الحادق (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=57816)

مزاجـيه 02-04-2019 03:51 PM

مكونات البريوش الحادق
 
مقادير عمل البريوش :
* 3 اكواب دقيق
* كوبان لبن للعجن
* بيضة
* معلقة كبيرة من الخميرة الفورية
* نصف كوب سمن او زبدة
* نصف معلقة صغيرة ملح
* معلقة صغيرة سكر
* نصف كوب جبنة رومى

https://www.universemagic.com/images...ن الإدارة).jpg

لتزيين وجه البريوش :
*ملعقتان كبيرتان من حبة البركة

* بيضة
* نصف معلقة صغيرة فانيليا

- طريقة عمل البريوش :
- يحضر وعاء عميق ، ثم يضاف اليه مقدار الدقيق ، مع الخميرة الفورية ، والملح والسكر مع التقليب ،ثم يضاف اليهم نصف كوب من السمن او الزبد مع البيضة .
- بعدها يتم عجن الخليط بواسطة سكب اللبن قليلا فقليلا ،للحصول على عجينة طرية ، بعدها اتركى العجينة جانبا وعليها غطاء لمدة حوالى ساعة لتخمر .
- بعد ان تخمر العجينة ، عليكى تقسيم العجينة الى كرات صغيرة متساوية ، ثم خذى كل كرة من كرات البريوش ثم شكليها على هيئة صوابع طولية ، وافرديها .
- يوضع على عجينة البريوش الجبنة الرومى المبشورة ، ثم تلف العجينة بحيث تختفى الجبنة الرومى وتكون غير ظاهرة ، ثم بعدها تشكل عجينة البريوش على هيئة دائرة متداخلة .
- كررى تلك العملية حتى تنتهى من كمية الكرات من عجينة البريوش ، ثم احضرى البيضة واضربيها جيدا وضيفى اليها الفانيليا .
- احضرى صينية مستطيلة كبيرة مدهونة بالزيت ، ثم ضعى بها وحدات البريوش ، مع دهن الوجه بالبيضة ، ثم رش عليها القليل من حبة البركة .
- تدخل صينية البريوش فى الفرن لمدة حوالى عشرون دقيقة ، حتى تنضج تماما ويصبح لونه ذهبى ، ثم تخرج الصينية من الفرن ويمكن تقديمها ساخنة او باردة .


ملحوظة :
بامكانك استبدال الجبن الرومى باى نوع اخر من الجبن الذى تفضليه انت وافراد اسرتك ، او يمكنك استبدال الجبن بالشيكولاتة لتكون وصفة البريوش حلوة ، او يمكن حشوها بالمربى













All times are GMT +3. The time now is 04:04 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant