منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   الكوخ المحترق ...أقرأها وأفهمها.. (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=4945)

حكايه 01-10-2010 07:39 PM

الكوخ المحترق ...أقرأها وأفهمها..
 
بسم الله الرحمن الرحيم


الكوخ المحترق



هبت عاصفة شديدة على سفينة في عرض البحر فأغرقتها..

ونجا بعض الركاب..



http://www.freewebs.com/mommaeagle/g..._mayflower.jpg


منهم رجل أخذت الأمواج تتلاعب به

حتى ألقت به على شاطئ جزيرة مجهولة و مهجورة

ما كاد الرجل يفيق من إغمائه و يلتقط أنفاسه،

حتى سقط على ركبتيه و طلب من الله المعونة والمساعدة

و سأله أن ينقذه من هذا الوضع الأليم.



[IMG]منهم رجل أخذت الأمواج تتلاعب به[/IMG]



مرت عدة أيام كان الرجل يقتات خلالها من ثمار الشجر

و ما يصطاده من أرانب،و يشرب من جدول مياه قريب و ينام في كوخ صغير

بناه من أعواد الشجر ليحتمي فيه من برد الليل و حر النهار .

و ذات يوم، أخذ الرجل يتجول حول كوخه قليلا ريثما ينضج طعامه

الموضوع على بعض أعواد الخشب المتقدة،

و لكنه عندما عاد فوجئ بأن النار التهمت كل ما حولها .



http://www.asksabre.com/wp-content/u...smoke-fig3.jpg


فأخذ يصرخ:

لماذا يا رب؟ ... حتى الكوخ احترق،

لم يعد يتبقى لي شيء في هذه الدنيا و أنا غريب في هذا المكان،

والآن أيضاً يحترق الكوخ الذي أنام فيه..


لماذا يا رب كل هذه المصائب تأتى علىّ ؟!! "



http://ohwowthischangeseverything.co...ying%20man.jpg


و نام الرجل من الحزن و هو جوعان،

و في الصباح كانت هناك مفاجأة في انتظاره

إذ وجد سفينة تقترب من الجزيرة و تنزل منها قارباً صغيراً لإنقاذه .

http://www.les-smith.com/Ascension-I...ainer-ship.jpg

أما الرجل فعندما صعد على سطح السفينة أخذ يسألهم كيف وجدوا مكانه ؟

فأجابوه :

" لقد رأينا دخاناً، فعرفنا إن شخصاً ما يطلب الإنقاذ !!! "


فسبحان من علِم بحاله ورآى مكانه..

سبحانه مدبر الأمور كلها من حيث لا ندري ولا نعلم ..


*إذا ساءت ظروفك فلا تخف ..

فقط ثِق بأنَّ الله له حكمة في كل شيء يحدث لك وأحسن الظن به

وعندما يحترق كوخك.. اعلم أن الله

يسعى لإنقاذك .. بالوسلية التي يختارها لك

ولكن... أصبر.... أصبر... أصبر...



http://knol.google.com/k/-/-/1ibdy1v...7nim/image.jpg


كمآ وصلني على البريد

أخ ـتكم

عـــذبه

الشوق عطري 01-11-2010 04:22 AM

راااااااااااااااااااااااااااااائعه دوم يالغلا
أستمتعت بقراءة الموضوع و التنقل بين سطورك
أشكرك كل الشكر على الطرح الرائع
دمتي بخير وسعاده

دمعة الحب 01-12-2010 12:33 AM

سبحان الله
خلق الانسان عجولا
فعلا قصة تحمل الكثير من العبر
كل الشكر لـكـِ غاليتي
وٍدي

تعبت الظلم واجحافك 01-12-2010 12:43 AM


سبحان الله العظيم ..
(( عسى ان تكرهوا شيئآ وهو خيرآ لكم ))
قصة معبرة لها معاني عميقة في رحمة الخالق جل وعلا ..
ألف شكر لك وتقبلي تواجدي

جننهم غروري 07-18-2011 02:41 AM

رد: الكوخ المحترق ...أقرأها وأفهمها..
 
تسلم الانامل ع الطرح الرائع
ما ننحرم من جديدك
تقبلو مروري
المتوااضع


All times are GMT +3. The time now is 11:55 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant