منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   لاتكن عاقلا في جنون المشاعر فهي لذّة العقل والروح (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=31210)

جناين ورد 12-13-2012 05:27 PM

لاتكن عاقلا في جنون المشاعر فهي لذّة العقل والروح
 
http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...118e8f621c.gif




لاتكن عاقلا في جنون المشاعر فهي لذّة العقل والروح




http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif




عندما تحُقن الصداقه ب َفتامين / ح ( حسد , حقد ) دون ظهور أيّ وخزات ,
ما أن يمضي وقت إلا ويتّضح مفعولها , على صاحبها , فَ هيهات هيهات ,
أن يحاول دهنها بقناع الأخوّة , فقد تمزّق ذلك القناع واتّضحت الأمور




http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif



أصدق مع نفسك واحترم نفسك وعامل بالحب ولاتنتظر شكر من احد


http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


هناك بعض الأرواح هي من جعلت عبارات هدم الذات تتشبّث بها ,
ولكن لازالت هناك أيضا أنفسٌ تنظر إلى النجوم رافعة الرأس
والأيام امتحان وطرقها وعرة لابدّ من العقبات التي تتدحرج أمام حياتنا ,
الأيام لاتمشي سويّة وهنية لابد من جلد ذواتنا وسوف تُخرج لنا ذاتاً ذات عزيمة




http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


من مشى في الطريق السوي يحترم ذاته ويُقدّم لها الإستقامة في أمور حياته
سوف ينعكس هذا على المجتمع حوله سوف يثمر به ويُطعم من حوله






http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif




قال تعالى ( ولنبلونّكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس
والثمرات وبشر الصابرين )
الحياة دار اختبار وامتحان لنا ... وتريدُ من أنفُسنا , جلد ذاتي , نحو الصبر والتفائل
ولو استسلمنا إلى المصائب التي تواجهنا لتمنينا الموت وكرهنا ذواتنا ولانطيقها
أولاً علينا الإيمان بقضاء الله وقدره .. والخير فيما اختاره لله لنا من أمور الحياة




http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


الوداع لغز لايستطيع أحد أن يحلّه بمجرّد لفظ حروفه بشفاهك ,
لسانك يثقل
ودموعك تنهمر
الوداع لايعرفه إلا من قاسم من وادعه
حقاً يُثقل النفس , لتغرق في دهاليز الحزن




http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


لاأعلم الحزن من أي لغات العالم , حينما يعتلي الذوات ,دون سبب , دون مقابل
متى يشاء أن يدخل إلى الذات تجد الأبواب مشرعةً لدخوله , يدخل دون استئذان
محمّل بحقائب الذكريات , لكن لاتسمح له المبيت
ولاتسمح له التجوال في أفكارك , وودعوهُ حالاً عند دخوله



http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


أحياناً يعصرنا الحزن ولانعلم من أين مصدرهُ
أحياناً تقابل نفوس جوفاء خالية من المشاعر
أحياناً نجلد ذواتنا ونقول بملئ فاهنا كفاكِ يانفس ياأمّارة بالسوء
أحياناً نسقط في مطبّات الحياة ولانفيق , بل نستسلم للإنهزامية
أحياناً , أحياناً , أحياناً , لنعلم بأن الأيام لاتبقى
على وتيرة واحدة مهما فعلنا ومهما قلنا
نحين بين مطياتها نحمل السعادة وبين جوانبها الشقاء
نحلم بتحقيق الأحلام ما أن نمضي إلايصبح مجرّد سراب
هي : هي : الأيام نقاسمها ونضاجع أيامها وسويعاتها
لكن تبقى الأهمية القسوى للقلب : بأن يعيش سليما في مخاض أيّامها .





http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


حينما تضيق بك روحك فأنها مكالمة لم يرد عليها
حينما تنتهك الثقه فأنها مكالمة لم يرد عليها
حينما تحزن من لاشيء فأنها مكالمة لم يرد عليها
حينما يتألم ويعتصر قلبك ألماً ويبقى الألم حبيس صدرك فأنها مكالمة لم يرد عليها
حينما تتبخّر أحلامنا وتصبح سراااابا فأنها مكالمة لم يرد عليها
مكالمات متتالية تأتي تارة بدفعة واحدة وتارة بين الفينة والأخرى
يبقى المستلم عاجزاً ولايستقبلها
وتبقى الروح قائلة: ( وأفوّضُ أمري إلى الله )



http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif




الحياة قصّة نجاحات من المهد إلى اللّحد
هكذا هي الحياة سلسلة طويلة لاحدّ لها
هناك من يعقد سلسلته بتصرفاته المبهمة
وهناك من يجعلها سلسلة طويلة ذات لمعان برّاق
لكن عرِّفْ نفسك ووطنها على مراحل الحياة
وسوف تجْنِ النجاحات المتتاليه في كل مرحلة منها





http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


هناك قوارب النجاة في الحياة
عندما تلاطمنا أمواج الظروف العاتية أو غيرها
نلتفت فنجد قوارب رائعة تحملك إلى برّ الامان
ك قارب , الدعاء , و الصمت , و حُسن الخلق , التواضع , التفاؤل , وغيرها الكثير
وفعلاً قوارب رائعة وتحمل معاني جمّة
ولكن هناك من يغرق ولا ينجى بقاربه
كبّله التشاؤم , ومحق فكره التشويش المبهم
ولكن مهما تلاطمنا في أمواج الحياة , سوف تبقى قوارب النجاة
متمسّكين في أشرعتها ننجو من مطبات الأيام التي تجهض الآلام منها



http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif




ليس هناك أروع من احتضان القلب بين حنايا الصدر
عندما يذهب الكل ولاتجد أمامك سوى روحك فقط
ماأروعها من أحضان النفس بالنفس


http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


الذوق لمن يتنفّس عذب الكلام
الذوق لمن يصافح من أساء إليه
الذوق لمن عرف قدر نفسه
الذوق لمن أحبّ غيره كَ حبّه لنفسه
الذوق من يراعي مشاعر الآخرين
الذوق لمن يحاور بأدب ويناقش باحترام
الذوق لمن يصدق في مشاعره دون زيف أو ريب
الذوق لمن يقف معكَ عند الشدائد
الذوق لمن يقدّر الغير
الذوق لمن تمكّنت منه الأخلاق النبيلة


http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


نحن بحاجه إلى أقلام حرّة تمضي بثبات
وتصلح وتوفّق ، شامخه لاتهزّها أنامل عابثة
بورك في قلم يحمله صاحبه بضمير ويلهمه الأمل
وبورك في أنامل تحرّكه بطهارة دون ظلم أو حقد




http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif




الكلمة الطيّبة ثمرة تغذّي الوئام بين الأحباب
فهي الركيزة الحيّة والباقية في استمرار الحياة العذبة
ومن دونها صعب استمرارها


http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif



إن رأي الشخص وحواره يعكس مدى ثقافته وعقليته ووعيه



http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


* اعرف مواطن الضعف في نفسك وغذّها بغذاء الثقة والقوّة
* الإنكسارات المشاعرية يستحييل جبرها
* مهما بلغت من العلم لم تبلغ الذروة الكاملة من الثقافة ( وماأوتيتم من العلم إلا القليل )
* لاتكن كتاباً مفتوحا وروحا شفّافة الكل يقرؤك
* كن أنت أنت لاغيرك واتّبعْ منهج سياسة ذاتك
* نمِّ قدراتك واصقل مواهبك وسوف تعانق النّجوم

http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


الصمت ... لغه لايجيدها إلا كلّ شخص تفنّن بإدارة حواراته ومناقشاته
في بعض المواقف يرغمنا الموقف أن نلتزم الصمت
ليس ذلاً أوخوفاً إنما ترفّعٌ يجبرنا أن نكتسي ألسنتنا بالذهب
ربما نتكلّم ونندم مراراً على كلمة خرجت من ألسنتنا
فالصمت طاقة تدفعك للتمهّل والتركيز إلى ماذا سوف تنطق به


http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif


ربما الحياة توخزنا بإبرتها في مطبّاتها
وفي أحلامنا التي ربما تتبعثر وتصبح سرابا
الحياة ماهي إلا مسرح كبير وأنت وبذاتك تضيئ شموع مسرحك
التي ربما ينطفئ يووماً مآ , و ينبثق النور من خلال وخزاتها التي شيّدت ذاتك على آلامها ومن ثمّ أنار الأمل





http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif




هناك قلوب خجولة ,
تُعامل الغير بحسن نيّة ونقاوة
نعم هو القلب النقي الطاهر , رغم ندرته في هذا الزمن
إلا أنّ الدنيا لازالت بخير , تضمّ بعضاً من هذه القلوب


http://www.7ophamsa.com/up//uploads/...b0188256f8.gif

بنت العنزي 12-13-2012 10:35 PM

رد: لاتكن عاقلا في جنون المشاعر فهي لذّة العقل والروح
 
بـآآقـة..مـن..أرق..ع ـبـآآرآت..الششكر
لهـذآآ..الع ـطـآآء..المتميـز..والأنتقـآ آء..الرآآقي
أنتـظر..ج ـديـدكـ
لقلبكـ..طـوـوق..يـآآآسميـــ ن

http://alalwani.net/vb/images/icons/icons/1%20(13).gif

جناين ورد 12-14-2012 12:13 AM

رد: لاتكن عاقلا في جنون المشاعر فهي لذّة العقل والروح
 
ازداد جمال موضوعي بتواجدك
انرتي الموضوع خالص شكري لمرورك
باقه جوري لاتذبل

أمواج الشوق 12-14-2012 01:34 AM

رد: لاتكن عاقلا في جنون المشاعر فهي لذّة العقل والروح
 
طرح رائع
وانتقااااااء اجمل

دمتي بالف خييييير
لروحك كل الورد

جناين ورد 12-14-2012 01:54 AM

رد: لاتكن عاقلا في جنون المشاعر فهي لذّة العقل والروح
 
باقات من الجوري لاتذبل
منوره ياغلاتي
كوني بالقرب

اسير الصمت 12-14-2012 03:36 AM

رد: لاتكن عاقلا في جنون المشاعر فهي لذّة العقل والروح
 

ابدعتي في الانتقاء كعادتك
مبدعة جدا
اشكرك على هذا الطرح
ولك ودي واحترامي

جناين ورد 12-14-2012 03:49 AM

رد: لاتكن عاقلا في جنون المشاعر فهي لذّة العقل والروح
 
الابداع تواجدك بين طيات موضوعي
خالص تقديري لسموك


All times are GMT +3. The time now is 12:08 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant