منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=30329)

جناين ورد 11-16-2012 12:52 AM

اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
 
مدخل :
المَوتُ , الحَدثُ الوَحيدُ الذِي مِن المُمكِن أَن يُشعِركَ كَم أنّ هَذا
العَالَمُ تَافِه , بَسيطٌ إلَى الحَدّ الذِي يُمكِن إستِيعَابُه فِي لَحظَةٍ وَاحدَة ! }

http://im23.gulfup.com/2012-02-25/1330128360281.png

وَلأنّ الحياة، لا تأخذُ بِ كلتا يديْهـا ..
والأقْدآر هي َسَيّدةُ الأوجَـآع
أصْبحَ العمُر ، كَـبرآءةِ طفـلٍ لا يتَعدّى الثّـامِنة !




http://im16.gulfup.com/2012-02-25/1330128485971.jpg

الهُموم كثيرَة ، وَآلامُهـآ أكبَر ،
لكنَها تصغُر عند رحيلِ الأحبّه !


http://im16.gulfup.com/2012-02-25/1330128485822.jpg



مَتى تنتهِي مشـاعرنَـآ ؟ وَمتى تفيضْ؟
وَ إلى أينَ سَ يصِل بِنا حضُور المَوت لهُم !
يُشْرع أبوابَه علينَـآ ، فَيأخذَهم ، و َيُبقينَـآ !
وَ لمآذآ يَتركُ لنا عِبَرًا حينَ يَنزلُ بِأحدِهم ؟

http://im22.gulfup.com/2012-02-25/1330128596951.png



{ كُنت صغيرةْ حينَ حضَرتُ أوّلَ عزاءْ ،
لحْظتُها كانت عَينَاي تَتَجولُ خُفيةً بِبرآءَة ،
وَكأيّ طِفلة تُدآعبها تسَآؤلآت الطّفولَه : لماذا المَوتُ يجمعُنا في مَكانٍ واحِد فَقطْ لنَبكِي؟

وَ لماذا البشرُ لآ يتعَآطفُون معنا الا حينَ يموتُ أحدنَآ؟
وَ لماذآ تِلك الايـامُ الثلآثة , التي لآ تنتهِي حتّى تُميتَ الدّمع بِدَاخلنَآ؟
وَ لماذآ وَلمآذآ وَ لمآذآ ؟؟؟
تَستَمر الاسئِلة ، وَلآ أجد إجابهْ !




" الأَوْجَاع مصْدرُهَا ، فَقْرُ ديمُومَةِ متْعةِ الحَيِاةْ "
مَآذآ يَعنِي ..حِينَ نَجْهلُ كَيفَ نعيشْ ؟
وَ كَيفَ نمضِي نُهرولُ إلى هَدفنَـآ ؟ لكنّنآ دوْما نُخطِؤُهْ !
وَ مَاذآ يَعنِي أنْ نَسْتكين ؟ وَ نُسَلمُ مالديْنا للقَدَر ؟

" أؤمِنُ بالقَدر ، وَلكنّه يؤْلمنِي !
الرؤْيةُ لديّ يغشَاهَا ضَبابُ الجَهْل !
أينَ ، وَمتى ، وَكيفَ ، سَأمضِي فِي الحيَآةْ ؟
هلْ سيَأخذُ الموتُ أحدٌ مّـا ، لآزَالَ بِ جانبِي ؟


http://im21.gulfup.com/2012-02-25/1330128925301.gif

بيتُ الطّينِ ذآك ، دَائِمًا يوحِي ليْ بأننّا حينَ نَكبُر لآنَهرمُ فقطْ !
بَل نلقِي بِ سَوآدِ الحياةِ في مِعقلِ السّوء ،
وَنرتدِي لبآسَ حريرٍ ، كَ لونهِ الأبيضِ تكون قلوبُنـآ تَمامًا !!
فَقطْ كَما الأطْفآلْ !



http://im30.gulfup.com/2012-02-25/1330129069592.jpg

وَالنخيلُ ، حينَ ارَاهَـا ،
أُبصرُ مع شُموخِها ، ِذكرَى هشّه ، معَ مرورِ الزّمن نَفَذَ زآدُهـآ
أَقربُ الأشياءِ شَبهًا لـ البشَر ، هِي النّخيلْ
لأنّها في شمُوخِها تَهرُم !
ولأَن في كلِ سعَادةٍ تَسكنُهآ خدْشٌ صغيرْ ، سَ يكبُر !


http://im30.gulfup.com/2012-02-25/1330129069203.jpg

كلُ المعرّفاتِ أجدُ لها مفْهومًا ، إلا الرّحيل الذِي يؤَديهِ المَوتْ !
أَجهَلهْ ،
ذَآتَ عُمُر ، عزمتُ المُحاولَة فِي التعبيرِ عنْه ،
لكنّ المعانِي ابيضّتْ فَ لم أعدْ ارَاهـا تنبت كالماضِي لقوّتهِ وَ خوفيَ الجليّ مِنْه !
أَعلمُ مآَهو الرّحيل ، وَآعلمُ قيودُه ، لكنّي أجهَلُ خُطآهْ !


http://im30.gulfup.com/2012-02-25/1330129069541.jpg


أمّا الَوَجَعْ
فَهوَ اختِصَـارٌ لكلِ إحسَاسٍ يَربُت بِكلتَا يديْه على كَتِفِي
، كيمَـا أجزَعُ ، ف آعود لـ َأزَاولُ مِهنةَ البُكَـاءْ ..






مخرج
الأقدار سيدة الأوجاع تنزع كل الأشياء الجميلة
من أرواحنا / أحداقنا حتى نغرق كـ الأطفال في مدامعنا جمر حرمان / ولا شيء غير تلك الغربة !

أمواج الشوق 11-16-2012 01:27 AM

رد: اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
 
لصفحتك بريق يستهويني
فهو بحق من أروع مآ نسج من الكلام
في كل ركن أرى حروف نقيه وكلمآت عذبه
تلونت بالجمال
حقآ مع وجود ذآك الجمال
اشكرك على الكلام الرائع
ياأميره الابداع
رعااك الله ووفقك

http://www.3andna.com/photo/ToP/FRAS...A_FRSHAT18.gif

جناين ورد 11-16-2012 01:38 AM

رد: اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
 
الاروع مرورك غلاتي
لاعدمتك
كل الشكر لروحك

ۈرڍيــــﮥ اڷخــــڍ 11-16-2012 02:38 AM

رد: اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
 
طررح راائع
سلمت الاناامل
دمتي بخيير

جناين ورد 11-16-2012 03:13 AM

رد: اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
 
الاروع مرورك غلاتي
كل الشكر لروحك غلاتي

ملامح خجولهـ 11-20-2012 02:20 PM

رد: اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
 
طرح بمنتهى الروعهـ
سلمت يدآكـ على هذآالإبدآع
لاعدمنـآ هذا التميز
يعطيكـ ربي العآفيهـ

جناين ورد 11-20-2012 05:42 PM

رد: اوؤمن بالقدر لكنه يؤلمني
 
منوره لاخلا ولا عدم
كل الشكر لروحك


All times are GMT +3. The time now is 05:37 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant