![]() |
لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
http://up.2sw2r.com/upfiles/tw241165.png ذلك أن مشعـل اليقين يلــوح في سمـائنـا دومــا نعــم يقين أن الله يـرانـا ويسمعنـا ويعلـم جـراحــات قلوبنــا يسمع أنين تـوجعنـا ودعــــــاء تضـرعنـا يسمع خفقـات قلوبنـا وخفي دعــائنــا يثقل ألسنتنا عن اللهـج بـه يسمـع زفـرات الصـدر المثقـل ويرى دمعـات العين الملتهبــة ويعلـم سـر شكوانـا وحقـائق أحوالنـا وهـو اللطيـف الخبيـر ماابتلانـا إلا ليعـافينـا وماحـرمنـا إلا ليعطينـا وماأظمأنـا إلا ليسقينـا يقلـب القلـوب الضعيفــة بألـوان البلايـا حتى تشفـى من عللهـــا وتحيـا حيـــاة طيبــــــــة في عبوديتهــــا لربهـــا يقلبهـــا ويـذيقهـــا صعوبـــة المجـاهــــدة وألــــم التمحيـــص حتـى يميــز الخبـيـث من الطيـب (( وَلِيُمَحِّصَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ )) http://up.2sw2r.com/upfiles/KBy41165.png لابـد من لسعـة المجـاهــدة حتى لايبقى في القلب إلا الله ولا يحلـو للسـان أن يترنـم إلا بـ لاإله إلاالله إن الله يأخـذ بأيـدينـا إذا ثقلت علينـا مشقــــة المجـاهــــدة ويطـوي الأرض إذا طـال مسيرنـا في الليل المـدلهــم لأنه يريـدنا أن نصل إليه فو الله لو أنه يريد لنـا العـذاب ماهـدانـا لطاعتـه ولا أكرمنا لنكون من عباده ولكنهــا الأمانـــة لايحملهـــا إلا قلوب ذاقت مـــرارة الحيـــاة ولسعتهــــا جمـــــــرة الابتـــلاء ولنخطئ مـــرة ولنتعثــر مــرات في الطريــق لتضعف قوانـــا مــرة وتتلاشــى مــرات ولكن http://up.2sw2r.com/upfiles/bM041165.png لنبقى متصلين بحبـل الله نشــد بأكفنـا على العــروة الوثقـى مستسلمين لله قلبـا وقالبـا جاهــدين لـه بالاحسـان مااستطعنـا (( وَمَن يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ )) http://up.2sw2r.com/upfiles/1NA41165.png لـه عاقبتهـــا فيـرى من سعـى ممن استسلـم لحــال نفســـه ويئس من رحمــــة ربـــه وكـل حركــــة يائســـة لاثمــرة لهـــا إلا زيـــادة الكـرب والضيـق http://up.2sw2r.com/upfiles/OEt41165.png ولكننـا عنـدمـا نسيـر بثقـة ورجـــاء نتـذوق أول الثمــــار وهي : الطمـأنية بالله فلنكـن ممن صنـع من ألمــــه سلمـا لنجـاتـه من ضيق الـدنيــا إلـى سعــة الآخــرة والله لايضيـع أجـر المحسنين وإنـه من أعظم احسـان العبــد لنفســه أن يـدفع الضر عنهـا بكل وسيلـة ولنكـن ممن يأخــذ الحـق بقـوة ويعطيــه بقـوة كما قال سبحانـه : ( خُذُواْ مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ ) لاتحزن إذا منع الله عنك شيئا تحبه فلو علمتم كيف يدبر الرب أموركم ! لذابت قلوبكم من محبته لِنُحسِن الظنّ بالله سُبحـانه فـ لُربّما منع أبواب السّماء أنْ تُفتَح لـ دعواتنا لذنبٌ عصينا الله به ومَع ذلك لا تحزن فلُطف الله وإحسـانه أعظم مما يُخيّل للنّفوس وتتصوّره ! حتّى الدّعوات سـنراها يوم القيامة حسناتٍ نتمنّى في حين أنّها لم تُستجب لَنا في الدّنيا دعوةٌ وآحده وهكذا عطاءٌ عظيمٌ باذخ لسنا نُحصِيَهُ يآالله ماألطفك وماأكرمك ماأعظم إحسانك وماأجود عطاءَك وإن طال ليل الصابرين فـإنه ليل يغشآه نورٌ على نورْ أسأل الله لي ولكم أن يجعل نفوسنا مطمئنه وحياه طيبه في طاعة الله كي نفوز في الدارين |
رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
جزأآك الله الف خير
وجعلها بموازين حسسناتكك يعطيك العافيةة |
رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
الله يجزاااك الف خير
ويجعله المولى بميزان حسناتك دمتي بحفظ الرحمن |
رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
يجزاك الجنان تسسلم روحك .. |
رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
بارك الله فيك
|
رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
اللهم آمين
جزاكـ ربي الجنه وجعلها في ميزان حسناتكـ يعطيكـ الف عافيه تقبلي مروري المتواضع |
رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
|
رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
الله يعطيك العافيه
والله يشرح صدرك مشكوره على الطرح |
رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
يسلمووو يااعسلـ .. مااننحرمـ من الجديد .. استمر/ يـ إلى الأفضلـ شوووكررنـ ^ــ* |
رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
مشكوورهـ ع هالطرح الآكثر من رآئع .. عوآفي .. ننتظر جديدك .. ودي وآكليل وردي .. |
| All times are GMT +3. The time now is 12:54 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا