منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ للقصائد مـذاق ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=23)
-   -   نصائح بطريقه شعريه ((لحبيب العازمي)) (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=2262)

ناطح السحاب 05-12-2009 08:12 PM

نصائح بطريقه شعريه ((لحبيب العازمي))
 



هذه ثلاث نصائح للشاعر / حبيب العازمي
كل نصيحة تتكون من أربعة أبيات
وهي عن الصح والخطأ ،،، والكلام الزائد في المجلس ،،، والرفيق والقريب


النصيحه الأولى : الصح والخطاء
لولا الخطا محدن عرف قيمة الصح *** ولولا الصحيح يصح جات الفضايح
شي طبيعي يـوم نـنـصح ونـنـْصح *** النـاس كـانـو يـشـتـرون الـنـصـايح
ياجاهلٍ في الوقت تـسـرح وتـمرح *** تــرى الـحـيـاه لــهــا نـظـام ولـوايح
وأن كان ماتبغى كـلامـي هذا رح *** واشـره عـلى اللي قال وين أنت رايح

ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ




النصيحه الثانية : الكلام الزائد في المجالس
ياهل الـهـروج الـعـرج لو تمشي العرج *** خـطـوه وراء عـن خـطـوةً للأمامي
الصمت في بعض المجالس عن الهرج *** يسوى مائة كلمه من أغلا الكلامي
ولـو كـل تـاجر في البـشر يفتح الدرج *** مـا صـار لـلـتـجـار غـيـر الاســامي
وراع الـحـصـان اللي يعنّه بـلا سرج *** لـو يـشـعـل ا لـنـيـران بـرد وسلامي

ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ




النصيحة الثالثة : الرفيق والقريب
مهما يجيك من الخطأ من رفـيـقك *** حـاول تـغـاضـى والـخــطـأ لا يـجـي مـنـك
ترى رفيقك لـو وقـف في طـريـقك *** مثل الرصيد أن (قل) وأن (زاد) في البنك
واعرف عدوك قبل تعرف صديقك *** ومــن لا يحـس بـضـيـقـتـك مـادرى عنك
ولا تأيد المخطي لو أنه شـقـيـقـك *** وش عذرك من اللي على ايسرك وايمنك

حنووونه 05-12-2009 08:24 PM

تنقلت بين النصاائح
وكانت كل واحده قمة لهذا الشاعر
والروعه الاكثر هو حسن اختياارك ناطح لي هالابياات

تقبل تواجدي هنآآ

القناص 05-12-2009 09:58 PM

يعطيك العافيه فابريجاس على حسن اختيارك

وحبيب لايخفى على احد شاعر كبير ومبدع

ونصائح جميله مرررره

تقبل مروري،،،،،

الحنون 05-13-2009 09:59 AM

اشكر ع النصائح الرائعه
احسنت الاختيار يا ناطح السحاب
قصيدة في قمة الروعه
تسلم يمناك يعطيك العافية
تقديري واحترامي

قول وفعل 05-14-2009 02:07 PM

هذه روائع الله يعطيك العافية


All times are GMT +3. The time now is 08:31 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant