![]() |
احذر رمي الحجارة في الماء
في أحد الأيام و قبل شروق الشمس.. وصل صياد إلى النهر، وبينما كان على الضفة تعثر بشئ ما وجده على ضفة النهر.. كان عبارة عن كيس مملوء بالحجارة الصغيرة، فحمل الكيس ووضع شبكته جانبا، و جلس ينتظر شروق الشمس..... كان ينتظر الفجر ليبدأ عمله.. حمل الكيس بكسل و أخذ منه حجراً و رماه في النهر، و هكذا أخذ يرمى الأحجار.. حجراً بعد الآخر.. أحبّ صوت اصطدام الحجارة بالماء، ولهذا استمر بإلقاء الحجارة في الماء حجر.. اثنان.. ثلاثة.. وهكذا سطعت الشمس.. أنارت المكان.. كان الصياد قد رمى كلّ الحجارة ماعدا حجراً واحداً بقي في كف يده، وحين أمعن النظر فيما يحمله.. لم يصدق ما رأت عيناه لقد.. لقد كان يحمل كيسا من ألمااس !! نعم هي .. لقد رنّه وسط الظّلام رماها كلها دون أدنى انتباه !!!!! ألا ترون إنّه ما يزال يملك ماسة واحدة في يده !! .. كان النّور قد سطع قبل أن يرميها هي أيضاً.. وهذا لا يكون إلا للمحظوظين وهم الّذين لا بدّ للشّمس أن تشرق في حياتهم ولو بعد حين .. وغيرهم من التعسين قد لا يأتي الصباح و النور إلى حياتهم أبداً.. يرمون كلّ ماسات الحياة ظناً منهم أنها مجرد حجارة !!!! ..... الحياة كنز عظيم و دفين.. لكننا لا نفعل شيئا سوى إضاعتها أو خسارتها، حتى قبل أن نعرف ما هي الحياة.. سخرنا منها واستخف الكثيرون منا بها، وهكذا تضيع حياتنا سدى إذا لم نعرف و نختبر ما هو مختبئ فيها من أسرار وجمال وغنًى ليس مهما مقدار الكنز الضائع.. فلو بقيت لحظة واحدة فقط من الحياة ؛ فإنّ شيئا ما يمكن أن يحدث. !! . شيء ما سيبقى خالداَ.. شيء ما يمكن انجازه.. ففي البحث عن الحياة لا يكون الوقت متأخراً أبداً.. وبذلك لا يكون هناك شعور لأحد باليأس ؛ لكن! بسبب جهلناوبسبب الظلام الذي نعيش فيه افترضنا أن الحياة ليست سوى مجموعة من الحجارة !!!، والذين توقفوا عند فرضية كهذه قبلوا بالهزيمة قبل أن يبذلوا أي جهد في التفكير والبحث والتأمل .... ..... الحياة ليست كومة من الطين والحجارة ... بل ! هناك ما هو مخفي بينها ، وإذا كنت تتمتع بالنظر جيدا؛ فإنك سترى نور الحياة الماسيّ يشرق لك لينير حياتك بأمل جديد. و هذا حاااال بعض المتسرعين !!! تقبلوا تحياتي لاتنسوني من الردود + التقييم |
رد: احذر رمي الحجارة في الماء
تسلم الاياادي ويعطيك الف عافيه
طرح رائع بروعة تواجدك بيننا تستااهل احلى تقييم كل الشكر والتقدير احترامي |
رد: احذر رمي الحجارة في الماء
شموخ الروح سعدت بمرورك وتعطيرك متصفحي لقد زاد طرحي اكثر روعه وتميز بوجودك اشكرك على ردك الجميل تحياتي تسبق مودتي |
رد: احذر رمي الحجارة في الماء
فعلاً الحياة مملؤة بأمل و الأشياء الجميلة ... و لكن البعض في اعتقاده يحسب أنها مجرد حجارة ... تسلم أخي المتميز على موضوعك الجميل .... و في ترقب للمزيد من إبداعاتك الجميلة .... بالتوفيق ... القلم الأبيض |
رد: احذر رمي الحجارة في الماء
لآمس احساآسي ..
.. >> في غيابت اليأس .. |
رد: احذر رمي الحجارة في الماء
*مشكور على الموضوع الرائع *يعطيك العافية |
رد: احذر رمي الحجارة في الماء
طرح جميل ومميز
بالفعل هكذا الحياة جميلة عندما ننظر لها بإيجابية أكثر والعكس تسلم اخوي تعلمت على الطرح |
رد: احذر رمي الحجارة في الماء
القلم الابيض همس الروح برد المشاعر امير بطبعي سعدت بتعطيركم متصفحي واشكركم على ردكم الرائع كروعه وجودكم بالمنتدي لاخلا ولاعدم من تواجدكم المستمر تحياتي تسبق مودتي |
رد: احذر رمي الحجارة في الماء
يعطيك العافية
ع الطرح الرائع سلمت يمناك |
رد: احذر رمي الحجارة في الماء
يسلمووووو ع الموضوع الرائع كروعتك
ما ننحرم من جديدك تقبلو مروري المتواضع |
| All times are GMT +3. The time now is 04:03 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا