![]() |
لماذا يغضب الناس من الصراحة ؟
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا الصراحه تجرح؟ لماذا يخاف الناس من الصراحه ؟ لماذا يغضب الناس من الصراحة ؟ تجامل الناس ... تكذب عليهم ... تتظاهر بأنك تصدقهم أو تهتم بهم فتجد أنهم يسعدون.... حتى وهم يعرفون أنك لست صادقا فيما تقوله او ماتعبر عنه ... ولكنك ما إن تصارحهم بشيء يضايقك منهم حتى تفاجئك ردة فعلهم القاسية والعنيفة ... ورغم أن مصارحتك تكون بنية حسنة وبصدق وإخلاص للشخص الذي تصارحه برأيك .. فإنك تشعر بعدم جدوى تبرير سبب المصارحة ... حين يصدمك بطريقته في استقبال كلماتك التي قصدت منها الإحسان لا الإساءة قد تكون المصارحة أحيانا قاسية أو مؤلمة إن كانت تحمل بين طياتها نقدا .. أو تحاملا ..أو تشير إلى نقطة حساسة ،يخفيها هذا الفرد مثلا ولايريد أن يكشفها له أحد مهما كان .. وهنا يحق للشخص أن يتألم ويدافع عن نفسه بطرقه الخاصة ... التي قد تكون جارحة أكثر من المصارحة نفسها...!! ولكن حين تكون المصارحة بغرض ودي .. ولتعريف الشخص بخطأ يرتكبه دون قصد .. أو لتصرف غير مناسب قام به ولم ينتبه إلى عدم ملائمته لماهو مطلوب ... أو قد تكون المصارحة بغرض تعريفه بنظرة الناس إليه وتنبيهه لتصحيح تصرف ما قد ينتقده الآخرون عليه أو خوفاً عليه من اثم من الممكن أن يلحق به.... فالمصارحة هنا تأتي من باب الإخلاص لهذا الشخص ...وليس من باب التجريح .... يحدث غالبا هو أن من تحاول مساعدته بمصارحتك له ينقلب عليك ... ويشعر تجاهك بالعداء لأنك فيما يعتقد قد أسأت إليه ..وجرحت إحساسه ....وآذيت مشاعره...!!. هنا يصبح من الصعب عليك تفسير أو تبرير سبب مصارحتك ... فمادام من صارحته برأيك قد أفزعك بماأبداه من ثورة عارمة تجاهك ... ووضع بينك وبين الوصول إلى فكره ونفسه حجابا من المشاعر العدوانية .. فكيف يمكن لك أن تشرح له الفكرة التي من أجلها كلفت نفسك عناء مصارحته ...!! بالإضافة إلى أنه يتوقع منك أن تعتذر له .... وهذا مايعقد الأمور ... فكيف تعتذر عما ترى أنه أمر واجب عليك تجاه هذا الشخص الذي لاتحمل له سوى المحبه أو الصديق أو القريب منك ... !! نخلص.. الآن من هذا كله إلى هذه الفكرة...هل الصراحة أمر مكروه أم محمود ..؟؟ هل من واجبنا أن نصارح من اعتبرناه أخ أو اخت لنا في الله أو صديق بماننكره من صفاته وأفعاله ... أم يجب علينا مجاملته ومداراته لنحتفظ بصداقته ونتقي شره ؟!! بإنتظار آرائكم |
رد: لماذا يغضب الناس من الصراحة ؟
والله مدري
ههههههههههههههه لي باك |
رد: لماذا يغضب الناس من الصراحة ؟
:28:جعل ام عشيره تمحط العدوو
|
رد: لماذا يغضب الناس من الصراحة ؟
صدقتي بطرحك غاليتي
هناك انواع من مخليتي ناس يفقدون الثقه ويمتلكون الثقه العمياء اثنا تفصيل بعض الامور لهم فهمو يرون انفسهم ملائكه .. وعند قول الصراحه ينكرون ويزعلون ويجرحون ايضااء والنوع الثاني من يقول صراحته بتجريح يجعل المستمع له لايتقبل اي كلمه منه فتثير المشاكل بينهم ويغضب كلا الطرفين وليس كل كلمه صريحه تكون بمكانها فالادب والذوق بالصراحه يجعل الشخص اكثر تقبل لكلام القائل سلمت اناملك على طرحك الرائع غاليتي تحياتي واحترامي لسموك .~ |
رد: لماذا يغضب الناس من الصراحة ؟
طرح ولا اروع
ونقااش هادف الصراحه لها وقتها واسلوبها تحيااتي لك ورودهـ |
رد: لماذا يغضب الناس من الصراحة ؟
يسلموو على المرووووووووووووور
|
رد: لماذا يغضب الناس من الصراحة ؟
يسلمو على الطرح الرائع
اصارحه تقبلي مروري في انتضار جديدك |
رد: لماذا يغضب الناس من الصراحة ؟
الف شكر لك غااليتي على المرووور ويالله ننتظر اراائكم |
| All times are GMT +3. The time now is 07:24 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا