منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   العجينه الذهبيه تصنع انواع المعجنات (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=12734)

وتاليها وياك 11-13-2010 06:45 PM

العجينه الذهبيه تصنع انواع المعجنات
 
مقادير العجينة الذهبيه
http://forum.hawahome.com/nupload/34... ) </font>.jpg
2ونص كوب دقيق (1ونص كوب دقيق كويتي + 1 كوب دقيق عادي )
1 علبه لبن زبادي
1 ملعقه كبيرة وشويه خميرة فوريه
1 ملعقه كبيرة وشويه بكم بودر
ربع كوب زيت
نص كوب لبن سائل (لبن الصافي او المراعي )
ملح
3 ملاعق كبيرة سكر
الطريقه :
نخلط جميع المقادير بالعجانه ونتركه تنعجن كويس



http://forum.hawahome.com/nupload/34... ) </font>.jpg



ثم ندهنها بقليل من الزيت ونتركها ترتاح يمكن ربع ساعه او ثلث على حسب حرارة المطبخ



http://forum.hawahome.com/nupload/34... ) </font>.jpg




http://forum.hawahome.com/nupload/34... ) </font>.jpg
ثم تشكل على حسب ماتبغي


الكرواسون





http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg




الحشوة جبن ابيض




نفرد العجينه دائرة كبيرة وتقطع مثلثات طويله




http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



ثم نضع الحشوة ونلفها



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg




وندهنها بالبيض ونتركها ترتاح يمكن ربع ساعه وتدخل الفرن



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg




وهنا من الداخل



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

فطائر السبانخ

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

الحشوة :
بصله مفرومه وسبانخ وملح وفلفل اسود وكمون وسماق وليمون قليل
نشوح البصل في زيت قليل ثم نضع السبانخ المقطع هاو المفرزة
ثم الملح والفلفل الاسود والكمون والليمون
ثم السماق
ونقلبها حتى تجف مويتها
نفرد العجينه ونقطعها دوائر

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

ثم نضع الحشوة
ثم نقفلها من الاطرف حتى النصف وناخذ من الجهه الثانيه ونقفلها حتى النصف ثم الجهه الثالثه حتى النصف
ونضغط عليها كويس


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

ثم تدهن بالبيض وتدخل الفرن


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

فطائر بالخضار
http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg
بطاطس وجزر وكرنب وبصله وماجي وفلفل اسود واذا احتجتي للملح اضيفي قليل
نشوحها على النار ونتركها تستوي
ثم نحشيها
استخدمت هنا قطاعه كبيرة على شكل مربعات
نفرد العجينه
http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


ثم نضعها على القطاعه ثم الحشوة

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


ثم الطبقه الثانيه من العجينه

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



وبالنشابه نحددها


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


وتدهن بالبيض وتدخل الفرن


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg





فطائر بالجبن الابيض والبقدونس والنعناع

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

نفس العجينه

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

نكورها ونضعها بالصينيه ونعمل بالسكين خطوط
وتدهن بالبيض والحليب وترش بالسمسم
ثم تترك لتخمر
وتدخل الفرن
http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

ثم تشق من الوسط
ونحشيها بجبن ابيض مهروس + بقدونس + نعناع+ جبن مازوريلا


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg
التوست

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


نفرد العجينه مستطيل

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

ثم نلفها رول

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


ونضعها بصينيه التوست

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

ونتركها تخمر وترتفع

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

وندهنها بالبيض والحليب
وتدخل الفرن

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

ثم تترك لتبرد تماما وتقطع

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

ممكن عمل سندويش محشي بالبيض والطماطم

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg
فطيرة الدجاج بالبطاطس


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif


الحشوة عبارة عن
دجاج مسلوق ومفتت
بصله مفرومه + فلفل رومي صغير مقطع + ثوم + بطاطس مكعبات صغيرة مسلوقه
قليل من كريمه الخفق + جبن تشدر
الطريقه :
http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif


نضع قليل من الزيت ثم البصل ثم الفلفل الرومي والثوم ونشوحهم
ثم نضع الدجاج والبطاطس والملح والفلفل الاسود والكمون
ثم نضع قليل من الكريمه ثم الجبنه التشدر
وتقلب مع بعض


نفرد العجينه بقالب السيلكون ونضعها في الصينيه


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif

نضع الحشوة ونوزع عليها جبنه مازوريلا


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif


ثم نضع طبقه ثانيه من العجينه

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif


وتدهن بالبيض وتدخل الفرن


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif
هنا تم عملها بقوالب السيلكون الصغار

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif

السمبوسك باللحم
http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


نفس العجينه والحشوة عبارة عن
لحم مفروم نشوحه على النار حتي يجف مائه
ثم نضيف بصل مفروم ونقلبه
نضع البهارات من فلفل اسود وكمون وملح وبهارات مشكله مطحونه
ونقلبها
ثم نتركها تبرد ونضيف بقدونس وشبت وبصل اخضر
نقطعها دوائر ونحشيها انا استخدمت القطاعه البلاستيكيه حق السمبوسك
نرصها بصينيه الفرن وندهنها بالبيض
وتدخل الفرن

وتقدم

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg
الفطائر الحلزونيه بالتونه
http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


الحشوة عبارة عن :
تونه مهروسه بالشوكه
بصله صغيرة مطحونه +بقدونس مفروم + ملح وفلفل اسود +قليل مايونيز
نفس العجينه نقطعها دوائر
ثم نفردها ونضع الحشوة ونلفها مثل السيسرول

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


ونفردها براحة اليد علشان نطولها
ونبدأ نلفها مثل الحلزون


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

وندهنها بالبيض والحليب ثم تدخل الفرن


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


وتقدم


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

فطاير الشوايه

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


نفس العجينه نفردها ثم نقطعها دوائر
http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif

ثم نحضر الشوايه الكهربائيه حق السندويشات ونسخنها
ثم نضع الدوائر ونقفلها
http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif

بسرعه تستوي


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif

ثم نخرجها
ونتركها تبرد ونقطعها بالنص ونفتحها


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.gif


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


ونحشيها أي حشوة
الحشوة كانت تونه ومايونيز وجزر وخيار مبروش وقليل من عصير الليمون
نخلطهم ثم نحشي


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



سيسرول اللحم بالموزريلا
http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



نفس العجينه نفردها مستطيل
ونضع الحشوة وهي عبارة عن
لحم مفروم مطبوخ مثل حق السمبوسه
ثم نضع عليها جبن موزريلا
ثم تلف مثل السيسرول
ونضعها بالصينيه وندهنها بالبيض ونرش حبه البركه
ونتركها تخمر ربع ساعه ثم ندخلها الفرن حتى تستوي



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg




ونخرجها ونتركها تبرد ثم نقطعها حلقات



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg
خلية النحل

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



نكور العجينه ونحشيها جبن كيري


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



نضعها بالصينيه مع ترك فراغ بسيط


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

نتركها تخمر وندهنا بالبيض والحليب وترش بالسمسم



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



وتدخل الفرن



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


ونوزع عليها الشيرة الثقيله او العسل وتقدم


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

فطيرة الاجبان

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


نفس العجينه
نفردها بالصينيه ونخرمها بالشوكه مع رفع الجوانب قليلا

الحشوة :
جبن ابيض + جبن موزاريلا+ جبن تشدر+ زيتون اسود مقطع
+ زيتون اخضر + بقدونس مفروم خشن + شبت مفروم خشن + فلفل رومي مقطع صغير
نخلطها مع بعض ونفردها بالصينيه
ثم نثني الاطراف
وندهنها بالبيض من الاطراف وعلى الجبنه
ونرش حبه البركه عليها
وتدخل الفرن من تحت ثم من اعلى قليلا


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


عروس المعجنات ... البيتزااااااااااااا


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


نفرد العجينه دائرة ثم نضعها بالصينيه
ونتركها 10 دقائق
ثم ندهنا بصوص البيتزا ممكن تشترونه جاهز وممكن تعملوه
انا اشتري العلب الجاهزة
ثم نوزع الجبن الموزاريلا والزيتون والفلفل الرومي
وتدخل الفرن
وتقدم وبالعافيه عليكم


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg
قوراب الجبنه السوريه

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg


نفس العجينه نفردها
ثم نقطعها دوائر
ونحضر الجبنه السوريه ( تلاقوها بمحل الاجبان)
ونفتتها ونضعها بالوسط
ثم نقفل من الاطراف ونخليها على شكل قارب
نضعها بالصينيه
وندهن الاطراف بالبيض والوسط على الجبن
وتدخل الفرن الساخن من تحت ثم من فوق

____________


الفطائر المقليه بحشوة الطعميه


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg




نفرد العجينه ثم نقصها دوائر

http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg





نسخن الزيت

ونقليها




http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg





هذي بعد القلي




http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg






ثم نشقها إلى النصف



ونحشيها بالطعميه




http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



ووضعت شرائح طماطم وخيار وطحينه

الطحينه عبارة عن
ملعتين طحينه + نص فنجان ليمون + غطاء خل ابيض+ملح وفلفل اسود
وماء بارد نضع ربع فنجان شاي ونخلطه
واذا اصبحت مثل قوام العسل أو اضفنا قليل من الماء حتى تصبح مثل العسل
أقراص التونه بالخضار


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg



نفس العجينه
نفردها ثم نحدد بالقطاعه على شكل دائري
ونضع الحشوة وعي عبارة عن
بصله مطحونه خشن + زيت نحمسها ثم نضع كوب خضار مفرزة مع مكعب ماجي
ونقلبها حتى تستوي يمكن 5 دقايق
ثم نضع علبه تونه كبيرة مصفيه من زيتها ونقلبها ونتركها تبرد
ثم نضع 3 ملاعق مايونيز ونحشي الفطائر


http://www.hawahome.com/vb/nupload/3... ) </font>.jpg






ثم نطبقها وبالقطاعه نقطعها مع الضغط عليها



خوفي هزمني 11-18-2010 12:15 PM

وااااااو

صج عجينه ذهبيه

الله يعطيج العافيه يالغلا

ع الطرح الرائع والمفيد

ما ننحرم منج يالغلا

تحياااااااااتي لج

موووج 11-18-2010 01:18 PM

يسلمووو
يعطيك العافيه
تحياتي

ضيعتني العاطفه 11-26-2010 02:59 PM

رد: العجينه الذهبيه تصنع انواع المعجنات
 
روووووووووعه

يعطيك الف عافيه

ودي ووردي


All times are GMT +3. The time now is 07:24 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant