منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=25197)

يوسفية الملامح 01-29-2012 08:36 AM

لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 
لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور


http://up.2sw2r.com/upfiles/tw241165.png

ذلك أن مشعـل اليقين يلــوح في سمـائنـا دومــا
نعــم
يقين أن الله يـرانـا ويسمعنـا ويعلـم جـراحــات قلوبنــا
يسمع أنين تـوجعنـا ودعــــــاء تضـرعنـا
يسمع خفقـات قلوبنـا وخفي دعــائنــا
يثقل ألسنتنا عن اللهـج بـه
يسمـع زفـرات الصـدر المثقـل
ويرى دمعـات العين الملتهبــة
ويعلـم سـر شكوانـا وحقـائق أحوالنـا
وهـو اللطيـف الخبيـر
ماابتلانـا إلا ليعـافينـا
وماحـرمنـا إلا ليعطينـا
وماأظمأنـا إلا ليسقينـا
يقلـب القلـوب الضعيفــة بألـوان
البلايـا حتى تشفـى من عللهـــا
وتحيـا حيـــاة طيبــــــــة في عبوديتهــــا لربهـــا
يقلبهـــا ويـذيقهـــا صعوبـــة المجـاهــــدة وألــــم التمحيـــص
حتـى يميــز الخبـيـث من الطيـب
(( وَلِيُمَحِّصَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ ))

http://up.2sw2r.com/upfiles/KBy41165.png

لابـد من لسعـة المجـاهــدة
حتى لايبقى في القلب إلا الله
ولا يحلـو للسـان أن يترنـم إلا بـ لاإله إلاالله
إن الله يأخـذ بأيـدينـا إذا ثقلت
علينـا مشقــــة المجـاهــــدة
ويطـوي الأرض إذا طـال مسيرنـا في الليل
المـدلهــم لأنه يريـدنا أن نصل إليه
فو الله لو أنه يريد لنـا العـذاب ماهـدانـا
لطاعتـه ولا أكرمنا لنكون من عباده
ولكنهــا الأمانـــة لايحملهـــا إلا قلوب
ذاقت مـــرارة الحيـــاة
ولسعتهــــا جمـــــــرة الابتـــلاء
ولنخطئ مـــرة ولنتعثــر مــرات في الطريــق
لتضعف قوانـــا مــرة وتتلاشــى مــرات
ولكن


http://up.2sw2r.com/upfiles/bM041165.png

لنبقى متصلين بحبـل الله
نشــد بأكفنـا على العــروة الوثقـى
مستسلمين لله قلبـا وقالبـا
جاهــدين لـه بالاحسـان مااستطعنـا
(( وَمَن يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ
وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ
بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ))


http://up.2sw2r.com/upfiles/1NA41165.png

لـه عاقبتهـــا فيـرى من سعـى
ممن استسلـم لحــال نفســـه
ويئس من رحمــــة ربـــه
وكـل حركــــة يائســـة لاثمــرة لهـــا
إلا زيـــادة الكـرب والضيـق


http://up.2sw2r.com/upfiles/OEt41165.png

ولكننـا عنـدمـا نسيـر بثقـة ورجـــاء نتـذوق
أول الثمــــار وهي :
الطمـأنية بالله
فلنكـن ممن صنـع من ألمــــه سلمـا لنجـاتـه من ضيق الـدنيــا
إلـى سعــة الآخــرة والله لايضيـع أجـر المحسنين
وإنـه من أعظم احسـان العبــد لنفســه
أن يـدفع الضر عنهـا بكل وسيلـة
ولنكـن ممن يأخــذ الحـق بقـوة ويعطيــه بقـوة
كما قال سبحانـه :
( خُذُواْ مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ )
لاتحزن
إذا منع الله عنك شيئا تحبه
فلو علمتم كيف يدبر الرب أموركم !
لذابت قلوبكم من محبته
لِنُحسِن الظنّ بالله سُبحـانه
فـ لُربّما منع أبواب السّماء أنْ تُفتَح
لـ دعواتنا لذنبٌ عصينا الله به
ومَع ذلك لا تحزن
فلُطف الله وإحسـانه أعظم
مما يُخيّل للنّفوس وتتصوّره !
حتّى الدّعوات سـنراها يوم القيامة حسناتٍ نتمنّى
في حين أنّها لم تُستجب
لَنا في الدّنيا دعوةٌ وآحده
وهكذا عطاءٌ عظيمٌ باذخ لسنا نُحصِيَهُ
يآالله ماألطفك وماأكرمك
ماأعظم إحسانك وماأجود عطاءَك
وإن طال ليل الصابرين
فـإنه ليل يغشآه نورٌ على نورْ

أسأل الله لي ولكم أن يجعل نفوسنا مطمئنه وحياه طيبه
في طاعة الله كي نفوز في الدارين

عِطْرُكِ أَنْفَاسي 01-29-2012 07:34 PM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 
جزأآك الله الف خير

وجعلها بموازين حسسناتكك

يعطيك العافيةة

я3şħţ 8άιβ..εїз 01-30-2012 05:42 AM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 
الله يجزاااك الف خير

ويجعله المولى بميزان حسناتك

دمتي بحفظ الرحمن

أنفاس الورد 01-31-2012 01:06 AM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 


يجزاك الجنان
تسسلم روحك ..

اردت الغايه 01-31-2012 03:02 AM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 
بارك الله فيك

حنين الماضي 01-31-2012 09:25 AM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 
اللهم آمين

جزاكـ ربي الجنه

وجعلها في ميزان حسناتكـ

يعطيكـ الف عافيه

تقبلي مروري المتواضع

مزاجـيه 01-31-2012 11:48 AM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 
http://img519.imageshack.us/img519/8...0bc9d81wm2.gif

وتاليها وياك 01-31-2012 05:11 PM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 
الله يعطيك العافيه
والله يشرح صدرك
مشكوره على الطرح

مزاجـيه 01-31-2012 05:20 PM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 
يسلمووو يااعسلـ ..

مااننحرمـ من الجديد ..

استمر/ يـ إلى الأفضلـ

شوووكررنـ ^ــ*

أسير ع‘يون الكريستالة 02-09-2012 11:24 PM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 

مشكوورهـ ع هالطرح الآكثر من رآئع ..

عوآفي ..

ننتظر جديدك ..

ودي وآكليل وردي ..


MR.GIVENCHY 02-09-2012 11:29 PM

رد: لقد طال ليل الصابرين ولُكنه ليل يغشاھـ نور على نور
 
سلمت يداااك على ماقمدت لنا

ربي يغطيك العااافيه

لك كل الشكر والتقدير

تحياتي لسموك


All times are GMT +3. The time now is 02:27 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant