![]() |
التفاح حرام
التفاح حرام يقول أحد الأشخاص عندما كنت أؤدي تحية المسجد أزعجتني رائحة دخان قوية قطعت على خشوعي وبعد أن سلمت التفت لأجد احد الإخوة المصريين وقد اسودت شفتاه من الدخان وقلت في نفسي انتظر إلى أن تنتهي الصلاة ثم اكلمه وانصحه.. لكني فوجئت بطفل صغير لا يتجاوز التاسعة من عمرة يدخل المسجد ويجلس بجانب ذلك الرجل و دار بينهما الحوار التالي الطفل: السلام عليكم يا عمي أنت من مصر الرجل: ايوه أنا من مصر الطفل: تعرف الشيخ عبدالحميد كشك الرجل: ايوه اعرفه الطفل: والشيخ جاد الحق الرجل: ايوه اعرفه الطفل: والشيخ محمد الغزالي الرجل: ايوه اعرفه الطفل: تسمع اشرتطهم وفتاويهم الرجل: ايوه!! الطفل: اجل كل هالعلماء والمشايخ يقولون إن الدخان حرام ......ليش تشربه؟؟ الرجل : (وقد بدا عليه الارتباك) لا الدخان مش حرام الطفل: بلى حرام الم يقل تعالى ((ويحرم عليكم الخبائث)) هل إذا أردت أن تدخن تقول بسم الله وإذا انتهيت تقول الحمد لله ؟ الرجل: بعناد لا أنا عايز آية من القرآن تقول: (ويحرم عليكم الدخان) الطفل: يا عمي الدخان حرام كما أن ((التفاح)) حرام.. الرجل وقد غضب:التفاح حرام!!! على كيفك تحلل وتحرم يا ولد الطفل: هات لي آية تقول (ويحل لهم التفاح) الرجل وقد ارتبك وسكت ولم يستطع الكلام ثم انفجر باكياً وأقيمت الصلاة وهو يبكي وبعد الصلاة التفت الرجل إلى الطفل وقال شوف يابني أقسم بالله العظيم إني مش حاشرب الدخان مرة تانية في حياتي.. قصه رااائعه واتمنى تصل لذائقتكم محبتكم ورودهـ |
رد: التفاح حرام
هذه القصة ذكرتني بأحد البرامج السعودية قبل اسبوعين تقريبا كان البرنامج مستضيف شيخ ((ماأذكر إسمه)) والموضوع كان عن قيادة المرأة للسيارة بالسعودية إتصل دكتور في علم الإجتماع وقال للشيخ إحنا نمنع قيادة المرأة بسبب عاداتنا الإجتماعية فقط .. وإن كان الدين حرم ذلك فأتمنى منك ياشيخ أن تأتي بأية من القرأن أو حديث صحيح يبين أن قيادة المرأة للسيارة مخالف للشريعة .. فما كان من الشيخ إلا أنه سأل الدكتور : يادكتور انت توقف عند إشارة المرور ؟ أجاب الدكتور : طبعا رد الشيخ : كيف تقف عند الإشارة ولا يوجد أية أو حديث تأمر بالتوقف عند إشارة المرور ...!!! طبعا لم أقتنع برد الشيخ فهذه تنظيمات حياتيه وتندرج من ضمن طاعة ولاة الأمر وحفظ النفس . و خروج المرأة مع من ليس محرما لها والكثير من القضايا والمشكلات التي نتجت عن ذلك لاتقارن نهائيا بالتوقف عند إشارة المرور ياشيخ ..!! وأتمنى أن لايستفتى من لا يفتي .. أشكرك وردة على هذه القصة وعذراً عن الإطالة.. تحياتي لك |
رد: التفاح حرام
هلا وغلا فيك بقايا حب
اطرائك له جماله وبروزهـ ..يحمل كثير من العبارات الهادفه ............................................... بالنسبه للقصه التي سردتها ان الدخان من الخبائث والتفاح من الطيبات واتى بها للقياااس ورد سؤال لسؤال لان السؤال هو محل الجواب . .................................................. .................... وسرد الشيخ بالقصه التي طرحتها انه اعجزه المقدم بذكر ايه تمنع سواقة المراهـ وهنا لايجب عليه المذيع طلب ذلك ..!! فاجاب عليه بسؤال ان التزامك للاشارهـ قائم على ماذا على ايه مثلااا ...؟؟ راق لي نقاشك واتمنى تحاورت معك بحدود الفهم والوعي الراااقي نورت متصفحي ..لاخلا ولا عدم ورودهـ |
رد: التفاح حرام
أشكرك وردة مرة أخرى طبعا أنتي دائما راقية بطرحك ونقاشك .. تقبلي تحياتي .. |
رد: التفاح حرام
احرجتني بسراحه
الرقي الواضح يكمن للمتلقي بالحوار ..ويبقى النقااش تبادل معرفه واقناع .وان لم يتفقان مثلا لابد ان يقتبساان مهارة الحوار ..مثلما اقتبست منك رقي الافكار وسعة صدرك الواضحه . يسعني تواجدك دائماا فلاتحرمنا اطلالتك المميزهـ ورودهـ |
رد: التفاح حرام
قصة رائعهــ
وحوار راقي وهادف بين ازهار المنتدى،، يعافيكــ ع الطرح ،، لاعدمناكــ .. |
رد: التفاح حرام
نورتي تهوباا
نحن الازهار وانتي الحديقه التى جمعتناا فلاتحرمينا تواصلك يالغاليه دمتى بود ورودهـ |
رد: التفاح حرام
طرح رائع ومميز لك مودتي ومحبتي |
رد: التفاح حرام
كل الشكر والتقدير لمرورك
تحيااتي لك ورودهـ |
رد: التفاح حرام
مإأشإأءء إألله ع هذإأ ألطفل إألذكي ... ًٍهنإأك إأمؤر كثيره نمتنع عن فعلهإأ لا لؤجؤد إأيإأت إأؤ إأحإأديث للابتعإأد عنهإأ ؤلكن لمضإأرهإأ ؤ نتإأئجهإأ إألسيئه .. رإأق لي طرحكٍ , ؤرده إأسعدك ربٍ ,, دعإأني ~ |
رد: التفاح حرام
نورتي غاليتي
كوني بالقرب دومااا ورودهـ |
| All times are GMT +3. The time now is 05:20 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا